بالفيديو.. هكذا برّر قائد “أحرار الشام” الجديد تراجع الحركة

أشرف شعبان

رؤية

دمشق – اعترف القائد الجديد لحركة أحرار الشام الإسلامية، حسن صوفان، بضعف الحركة حاليا، مرجعا ذلك إلى حالة العطل والشلل داخل أروقتها لفترة طويلة، وغياب رسالة الحركة عند بعض العناصر.

وأكد صوفان خلال أول كلمة له بعد تسلمه قيادة الحركة خلال تسجيل مصور: “أن ما تعرضت له أحرار الشام في الأحداث الأخيرة -القتال ضد هيئة تحرير الشام-، لم يكن بقوة من بغى عليها بل لوهن أصابها”، داعياً الحركة لرصّ الصفوف، بعد الانشغال بـالمزايدات الفصائلية والنزاعات البينية.

وطالب حسن صوفان، قادة وجنود الحركة بلملمة الصفوف مجددا، والالتفاف حول نهج قادة الصف الأول الذين قضوا في العام 2014، مضيفاً أن “الحركة لا تزيدها النوائب إلا تماسكا وتكاتفا لتحقيق أهدافها، والأحرار فكرة ومشروع، لا تموت بموت قادة، أو خسارة أرض”.

وأكد قائد أحرار الشام “مستعدون للعمل مع جميع مكونات الثورة لإنقاذها، ضمن مشروع ثوري وطني جامع، يشمل الجوانب السياسية والعسكرية والمدنية، ونحن منفتحون على كافة الجهات التي تريد الخير للشعب السوري لبحث جميع الخيارات بغية إيجاد حل لشعبنا ينهي معاناته، ويحول دون تعرض إدلب أو غيرها لخطر التدمير”.

من المعروف أن حسن صوفان تم إخلاء سبيله عام 2016، في إطار صفقة لتبادل الأسرى بين النظام والفصائل، حيث تمت مبادلته بعد مفاوضات دامت عدة أشهر مع النظام هو وامرأة مقابل 15 عنصرا للنظام.

ربما يعجبك أيضا