بالفيديو والصور.. مجلس النوب البلجيكي يتسقبل «الغانم» لبحث العلاقات الثنائية

أميرة رضا

رؤية – أميرة رضا

بروكسل – استقبلت رئيسة مجلس النواب البلجيكي إليان تيليو بمقر البرلمان في بروكسل، اليوم الجمعة، رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم لبحث العلاقات الثنائية المشتركة.

ووفقًا للصفحة الرسمية لمجلس الأمة الكويتي، عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أعرب الغانم عن شكره لرئيسة مجلس النواب البلجيكي قائلًا: إانه لمن دواعي سروري أن يتم استقبالي هنا للمرة الثالثة وللمرة الثانية كرئيس للمجلس كما أنني فخور جدًا بالعلاقات الثنائية المتميزة بين الكويت وبلجيكا والعلاقة الثنائية بين مجلسكم ومجلس الأمة الكويتي”.

وأضاف: “أود أن أشكركم على موقفكم القوي والواضح تجاه الكثير من القضايا في الشرق الأوسط، وكما تعلمون فإن أولويتنا هي القضية الفلسطينية وما يحدث في الأراضي المحتلة بفلسطين”.

وتابع: “نقدر ونحترم الموقف المنصف والعادل للبرلمان البلجيكي، كما نشجع حكومتنا على مزيد من التعاون في مختلف المجالات بين الكويت وبلجيكا، فللكويت مساهمات كبيرة في الاقتصاد البلجيكي ولدينا شركات نفطية تمثل الكويت هنا، وحصة عالية من مبيعات النفط في بلجيكا”.

ومن جانبها، رحبت تيليو في تصريح للصحفيين بالرئيس الغانم قائلة: “إنه من دواعي سروري وكذلك مجلس النواب البلجيكي أن أرحب بكم وبوفدكم في مجلسنا وإنني على يقين من أن هذه الزيارة ستسهم في تعزيز العلاقات بين برلمانينا”.

وأضافت: “كما يسرني الاشارة إلى أن العلاقات الثنائية المتميزة بين بلجيكا والكويت قد تعززت بالزيارات العديدة المتبادلة التي قام بها أعضاء من حكومتي البلدين”.

واستطردت: “أعلم أن الكويت تقدر أيضًا الموقف البلجيكي المتوازن في مختلف القضايا الدولية ومنها قضايا الشرق الأوسط إلا أن علاقاتنا تشمل أيضًا الاتحاد الأوروبي والذي فتح مقراً دائمًا له في الكويت في يوليو من عام 2019′.

وذكرت أن هذه الزيارة تشير الى رغبة البلدين في مزيد من التعاون، والتي تُعد مثالًا رائعًا للدبلوماسية البرلمانية.

وأوضحت: “لقد بات للبرلمان مكانة في سياق العلاقات الدولية وإن المهمة الطبيعية للدبلوماسية البرلمانية هي نشر السلام والحرية وحقوق الإنسان، كما أن العمل من أجل السلام هو جوهر الدبلوماسية البرلمانية وهو ما تمارسه جميع البلدان بدرجات متفاوتة وطرق مختلفة وقد أصبحت أكثر أهمية على المستوى الدولي”.

ربما يعجبك أيضا