بانيايا يفوز بجائزة قطر الكبرى للدراجات النارية

أحمد خيري
بطولة العالم للدراجات النارية

استهل فرانشيسكو بانيايا متسابق دوكاتي رحلة دفاعه عن لقب بطولة العالم للدراجات النارية بالفوز بجائزة قطر الكبرى، بعدما تصدر السباق الافتتاحي للموسم في اللفة الأولى، متفوقًا على براد بيندر متسابق رد بول كيه.تي.ام وخورخي مارتن متسابق براماك ريسنج الذي انطلق من المركز الأول اليوم الأحد 10 مارس 2024.

وحل بانيايا في المركز الرابع بسباق السرعة الذي أقيم أمس السبت لكنه قدم أداء لا تشوبه شائبة ليفوز بالجائزة الكبرى ويتصدر الترتيب العام برصيد 31 نقطة. ويحتل بيندر، الذي حل ثانيًا في سباق السرعة، المركز الثاني في الترتيب العام بفارق 29 نقطة، متفوقًا على مارتن وصيف بطل النسخة الماضية برصيد 28 نقطة.

سباق الدراجات النارية

سباق الدراجات النارية

وقال بانيايا بعد أول انتصار على حلبة لوسيل الدولية “حاولنا أن نبذل قصارى جهدنا مدركين أن شيئًا مهما لابد أن يتغير في سباق اليوم. وخلال الإحماء، كانت الدراجة مختلفة تمامًا عن الأمس”.

وأنهى مارك ماركيز السباق في المركز الرابع في أول ظهور له مع فريق جريسيني ريسنج على متن دراجة دوكاتي بعد انتقاله من هوندا، بينما كاد الصاعد بيدرو أكوستا (19 عامًا) أن ينافس للظهور على منصة التتويج قبل أن يتراجع ليحتل المركز التاسع.

وانطلق مارتن وبيندر من الصدارة، لكن بانيايا تخطاهما بجسارة ليتصدر السباق في اللفة الأولى

ربما يعجبك أيضا