باولو بينتو مدربًا للمنتخب الإماراتي

حسام الدين صالح
باولو بينتو - منتخب الإمارات

أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، اليوم الأحد 9 يوليو 2023، التعاقد مع البرتغالي باولو بينتو، لتولي تدريب المنتخب الإماراتي.

وخاض بينتو رحلة تدريبية طويلة مع منتخبي البرتغال وكوريا الجنوبية، بالإضافة إلى خبراته التدريبية في أندية مثل كروزيرو البرازيلي وأولمبياكوس اليوناني.

وجرى تقديم المدير الفني الجديد، الذي يمتد عقده حتى موعد منافسات مونديال 2026، بحضور الأمين العام للاتحاد محمد بن هزام الظاهري، الذي أعلن أن قرار التعاقد مع بينتو جاء بتوصية من الإدارة الفنية في الاتحاد، وأنه سيواصل المسيرة لمدة 3 سنوات مع المنتخب من أجل بناء قوام جديد قادر على المنافسة وتحقيق الطموحات المرجوة.

ومن المقرر أن يقيم المنتخب الإماراتي معسكرين خلال الفترة المقبلة تحت قيادة المدير الفني الجديد، الأول في 29 يوليو الجاري ويستمبر حتى أغسطس، وسيقام في إحدى الدول الأوروبية، وسيكون الثاني في سبتمبر بعد التنسيق مع الفرق بسبب بداية الموسم.

من جانبه، أعرب بينتو عن سعادته بتولي قيادة منتخب الإمارات، مشيرًا إلى أنه سينفذ خطة عمل للفترة القصيرة المقبلة، وسيحاول التعرف على اللاعبين بقدر أدق خلال المعسكرات، من أجل التأكد من اختيار أفضل مجموعة للانضمام للمنتخب.

وشدد المدرب البرتغالي على أن الجميع سيبذل قصارى جهده من أجل إرضاء الجماهير، ولكنه لم يعد بتحقيق نتائج معينة، مشيرًا إلى أن الأمر سيتوقف على مدى قدرة الفريق على تنفيذ الخطط الموضوعة له على مدار الفترة المقبلة.

ربما يعجبك أيضا