بايدن وترامب ينشدان دعم الناخبين في جورجيا الحاسمة

بعد خطاب حال الاتحاد.. بايدن يواجه ترامب في جورجيا

أسماء حمدي
ترامب وبايدن

ينظم الرئيس الأمريكي جو بايدن، ومنافسه مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب، اليوم السبت 9 مارس 2024، مؤتمرات انتخابية في ولاية جورجيا الحاسمة.

يأتي ذلك، في أول مواجهة بينهما قبل الانتخابات العامة التي ستجري في وقت لاحق من هذا العام، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

تهديد الديمقراطية

يتهم كلا المرشحين بعضهما البعض منذ أسابيع بتهديد الديمقراطية، لكن السبت سيكون أول مناسبة انتخابية هذا العام التي يتواجد فيها المرشحان في الوقت نفسه بولاية جورجيا التي تلعب دورا حاسما في الانتخابات.

وولاية جورجيا هي أكثر الولايات التي يحتدم فيها التنافس لكسب أصوات الناخبين قبل الانتخابات العامة التي ستجري في الخامس من نوفمبر، والتي فاز بها بايدن في 2020.

ضحية تزوير

يقول ترامب إنه كان ضحية لعملية تزوير كبيرة في جورجيا في الانتخابات الأخيرة. ويواجه هناك اتهامات جنائية بسبب محاولته التدخل في فرز الأصوات.

ومن المتوقع أن يفوز ترامب بترشيح الحزب الجمهوري، يوم الثلاثاء، عندما تجرى انتخابات تمهيدية في ولايات جورجيا وهاواي ومسيسبي وواشنطن لنيل بطاقة الترشيح.

ولا يزال بايدن يحاول السيطرة على رد الفعل العنيف في أوساط الديمقراطيين بسبب دعمه القوي لإسرائيل في حربها ضد حركة حماس الفلسطينية في غزة، وهو الاستياء الذي قد يظهر في التصويت في جورجيا يوم الثلاثاء.

ربما يعجبك أيضا