بايرن ونابولي إلى ثمن نهائي «التشامبيونز» بالعلامة الكاملة وبرشلونة في خطر

حسام الدين صالح
بايرن ميونخ

حسم كل من بايرن ميونخ الألماني ونابولي الإيطالي التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023، بعد تحقيق العلامة الكاملة في أول 4 جولات بدور المجموعات.

وفاز بايرن ميونخ في الجولة الرابعة على فيكتوريا بلزن التشيك بسهولة بأربعة أهداف مقابل اثنين، وهي نفس النتيجة التي انتهت بها مواجهة نابولي أمام أياكس الهولندي، ليواصل أدائه الرائع على الصعيدين المحلي والقاري.

رباعة لبايرن في «نزهته» بالتشيك

حقق بايرن ميونخ رقما قياسيا بفوزه على مضيفه بلزن، إذ وصل للمباراة رقم 32 دون تلقي أي هزيمة في دور المجموعات من البطولة القارية، وهو الرقم الذي يسعى لدعمه بمواصلة النتائج الإيجابية أمام إنتر ميلان الإيطالي وبرشلونة الإسباني في الجولتين المتبقيتين.

أحرز أهداف المباراة كل من السنغالي ساديو ماني (ق10) ولاعب الوسط الألمانيين توماس مولر (ق14) وليون جوريتسيكا (ق25 و36)، بينما جاء هدفي أصحاب الأرض عن طريق آدم فلكانوفا ويان كليمنت (ق63 و75).

نابولي يواصل التوهج

أما نابولي فنجح في المحافظة على العلامة الكاملة بعدما كرر تفوقه على أياكس، ولكن هذه المرة على ملعب دييجو مارادونا، ليؤمن تذكرة تأهله للدور التالي، ويؤكد على أنه من أقوى الفرق الأوروبية الموسم الجاري، تحت قيادة المدير الفني لوتشيانو سباليتي.

جاءت الأهداف عن طريق كل من المكسيكي هيرفينج لوزانو والإيطالي جياكومو راسبادوري والجورجي كفيشا كفاراتسخيليا والنيجيري فيكتور أوسيمن، بينما قلص الضيوف الفارق عن طريق دافي كلاسن وستيفن برجفاين.

برشلونة يواجه خطر الدوري الأوروبي

سجل روبرت ليفاندوفسكي هدفين في 3 دقائق ليمنح برشلونة نقطة وحيدة أمام إنتر ميلان الإيطالي، بعد التعادل بنتيجة 3-3، وهي النتيجة التي تبقي على حظوظ الفريق الإسباني في التأهل للدور المقبل من دوري أبطال أوروبا.

ومازال شبح الخروج من الدور الأول للمرة الثانية على التوالي يطارد برشلونة، إذ أن تأهله أصبح متعلقا بتعثر المنافسين، مع احتلاله المركز الثالث برصيد 4 نقاط، خلف بايرن المتصدر (12 نقطة) وإنتر صاحب السبع نقاط.

ربما يعجبك أيضا