بايرن يستكمل إجراءات التعاقد مع جيريرو في انتقال مجاني

شيماء مصطفى
بايرن ميونخ - الدوري الألماني

أعلن بايرن ميونيخ حامل لقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم أنه تعاقد مع الظهير الأيسر رافائيل جيريرو في انتقال مجاني من بروسيا دورتموند، أمس الجمعة 23 يونيو 2023.

ووقع جيريرو، الذي ينتهي تعاقده مع دورتموند بعد أسبوع واحد، على عقد لثلاث سنوات مع بايرن. وسيلتحق المدافع البالغ عمره 29 عامًا بتوماس توخيل مدرب بايرن الذي كان قد ضمه لدورتموند من لوريان الفرنسي في 2016، وفق وكالة أنباء رويترز.

وقال جيريرو: “عندما جاء الاتصال من بايرن، اتخذت قراري بسرعة. إنه لشرف أن يكون بوسعي تمثيل هذا النادي الرائع، ولدي تقدير كبير لتوماس توخيل من سابق عملنا معًا في دورتموند”.

اقرأ أيضًا: الولايات المتحدة تستضيف كأس العالم للأندية بنظامها الجديد في 2025

وقضى جيريرو 7 سنوات في دورتموند وخاض أكثر من 200 مباراة مع النادي وسجل 40 هدفًا، وشارك اللاعب في 64 مباراة دولية مع البرتغال وأحرز لقب بطولة أوروبا في 2016.

ورغم أن مركز جيريرو الأساسي هو الظهير، فإنه شارك كجناح أيسر وكلاعب وسط. وسجل جيريرو 4 أهداف وصنع 12 هدفًا في الدوري الألماني الموسم الماضي، والذي شهد تتويج بايرن باللقب بفارق الأهداف عن دورتموند، ليتوج باللقب للموسم 11 على التوالي.

وكان المدافع ماتس هوملز هو آخر لاعب ينتقل من دورتموند إلى بايرن في 2016، وعاد إلى دورتموند بعدها بثلاث سنوات.

وأصبح جيريرو ثاني لاعب ينضم إلى بايرن بعد انتهاء الموسم بعدما تعاقد النادي مع كونراد لايمر من رازن بال شبورت لايبزيج في انتقال مجاني أيضًا.

ربما يعجبك أيضا