بدء حملة تطعيم ضد كورونا بمخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن ‎

علاء الدين فايق

رؤية – علاء الدين فايق        

عمّان – بدأت وزارة الصحة الأردنية، اليوم الأربعاء، بتنفيذ حملة التطعيم ضد فيروس كورونا “كوفيد -19” في مخيم الزعتري، أحد أكبر مخيمات اللاجئين السوريين الواقع بمحافظة المفرق شمال شرق المملكة.

وتأتي الحملة، من أجل وصول الكادر الطبي المتخصص للأشخاص غير القادرين على الذهاب لمراكز التطعيم لتلقي المطعوم.

وقالت الوزارة في بيان لها، ان التطعيم سيكون في المنازل لفئة كبار السن لأسباب مرضية للمسجلين على الرابط المخصص لتلقي المطعوم. 

وأشارت الى أن الإجراء احترازي يهدف لضمان حصول هذه الفئات على مطعوم كوفيد-19 وتحقيق العدالة باعتبارهم ضمن الفئات ذات الأولوية القصوى ضمن المرحلة الأولى لحملة التطعيم ضد الفيروس لجميع سكان المملكة.

وأصبح الأردن منذ 14 كانون الثاني يناير الماضي، من أوائل الدول حول العالم التي بدأت تطعيم اللاجئين ضد كورونا بعد انطلاق خطة التطعيم في المملكة.

ويحق لأي شخص يعيش في البلاد بمن فيهم اللاجئون وطالبو اللجوء، الحصول على اللقاح مجانا.

والثلاثاء، قال وزير الصحة نذير عبيدات، إن وضع الأردن في توفير المطاعيم أفضل من العديد من الدول، مبينا أن المفاوضات ما زالت مستمرة لتوفير مطاعيم أخرى من عدد من الشركات.

وأشار الى أنه تم التعاقد مع ائتلاف كوفكس على شراء مليوني جرعة وسيبدأ وصول هذه المطاعيم ابتداء من هذا الشهر وعلى مدار السنة الحالية.

وقال، إن الحكومة تعاقدت مع شركة فايزر لتأمين مليونين و200 ألف جرعة خلال العام الحالي، وصل منها حتى الآن 41 ألف جرعة، مبينا أن 194 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا ستصل للملكة قريبا، فيما سيصل الشهر المقبل 41 ألف جرعة من اللقاحات الأخرى المضادة لكورونا.

ربما يعجبك أيضا