بداية موفقة لماكس فيرستابن في اختبارات موسم «فورمولا 1» الجديد

حسام الدين صالح
ماكس فيرستابن يسعى للفوز مجددا ببطولة العالم

حصة أولى معقولة بالنسبة لفرق فورملا 1 بالبحرين.


‬بدأت بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات 3 أيام من الاختبارات، قبل بداية الموسم في البحرين، وبدا سائق رد بول، ماكس فيرستابن، عازمًا على مواصلة النجاح.

وتصدر الهولندي بطل العالم مرتين، 25 عامًا، الترتيب، صباح اليوم الخميس 23 فبراير 2023 بحلبة الصخير، رغم تركيز الفرق على اختبارات الديناميكية الهوائية، حسب ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

فيرستابن يأمل تكرار الانتصار للعام الثالث

فاز فيرستابن 15 مرة في 22 سباقًا للجائزة الكبرى، العام الماضي، وسيطمح للقبه الثالث على التوالي، حين ينطلق موسمًا من 23 سباقًا، في 5 مارس المقبل.

واحتل سائق فيراري، كارلوس ساينز، المركز الثاني بفارق 0.294 ثانية، لكنه كان متصدرًا في معظم الجولة، في حين جاء سائق وليامز، ألكسندر ألبون، في المركز الثالث، بعد أن أكمل أكبر عدد من اللفات بـ74.

إثارة كبيرة بالأجواء

قال رئيس فريق رد بول، كريستيان هورنر، عن أول يوم تحتشد فيه سيارات 2023: “إنه دائمًا مثل اليوم الأول بالمدرسة، حين يعود الجميع بملابس جديدة”.

وأضاف: “كانت حصة أولى معقولة بالنسبة لنا، ركزنا على التعرف أكثر على السيارة، التي تشكل بالتأكيد تطورًا متقدمًا على سابقتها”.

ويرى رئيس مرسيدس، توتو فولف، أن الصباح الأول كان مثمرًا، وشهد إثارة كبيرة بالأجواء، مع عودة فريقه للسباقات بعد التعثر، العام الماضي، بسبب ارتدادات السيارة.

ربما يعجبك أيضا