برشلونة يرضخ أمام مشاكل وأزمات ديمبلي

محمود طلعت

رؤية

مدريد – باتت إدارة نادي برشلونة الإسباني أمام خيار صعب لا بديل سواه، هو الاستغناء عن خدمات اللاعب الفرنسي عثمان ديمبلي.

في المقابل الخيار الأكثر صعوبة، هو أن النادي الكاتالوني لن يكون أمامه سوى الرضوخ أمام مشاكل وأزمات الدولي الفرنسي والموافقة على بيعه بمقابل مادي ضعيف.

وكان ديبملي انتقل من بروسيا دورتموند إلى برشلونة مقابل 105 مليون يورو في صيف عام 2017، ولكن اللاعب الفرنسي تعرض للإصابة تلو الأخرى، ما جعل “البرسا” لا يستفيد من خدماته.

وتسعى إدارة “البلوغرانا” في الحصول على عروض جيدة للفرنسي عثمان ديمبيلي، خصوصاً وأن النادي الكتالوني يرغب في التعاقد مع البرازيلي نيمار دا سيلفا والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، ما يعني أن الخط الأمامي سيكون مكدساً وبالتالي لن يكون هناك خيار سوى اللاعب المتوج بلقب كأس العالم 2018.

ويواجه برشلونة صعوبات عدة في التخلص من ديبملي، ما يجعل النادي مستعد لتخفيض قيمة اللاعب لتصل إلى 60 مليون يورو، في ظل التدهور الاقتصادي بسبب تفشي وباء كورونا من ناحية، وتراجع مستوى اللاعب من ناحية أخرى.

ورغم التخفيض الكبير في قيمة اللاعب، إلا أن المفاجأة أنه قد لا يستطيع أي نادٍ دفعه، خاصةً وأن ديمبلي يغيب في الموسم عن 75% من المباريات، كما أن جميع الأندية تعاني من أزمة خانقة بسبب توقف النشاط الرياضي في الفترة الماضية، ما يجعل عملية بيع عثمان ديمبيلي صعبة، نتيجة للشكوك حول استقراره الجسدي ومشاكله خارج الملعب، والتي ظهرت خلال الفترة التي قضاها مع البرسا.

ولا يقتصر الأمر بالنسبة إلى برشلونة على إصابات اللاعب الفرنسي، ولكن إلى جانب تأخر تأقلمه مع الفريق، يفتعل ديمبلي مشكلات أخرى، أبرزها تأخره الدائم عن التدريبات وعدم التزامه باللوائح الخاصة بالنادي الكاتالوني.
(وكالات)

ربما يعجبك أيضا