برلماني مصري يناشد بلاده لرفض التدخل الأجنبي في سوريا

سهام عيد

رؤية
القاهرة – أعلن مصطفى بكري عضو مجلس النواب، احتجاجه على العدوان الأمريكي ضد سوريا، من خلال استهداف إحدى القواعد العسكرية السورية.
وقال بكري في بيان عاجل منه اليوم الجمعة، إن الولايات المتحدة الأمريكية، ارتكبت عدوانا خارج إطار مجلس الأمن، ما تسبب في وقوع شهداء وجرحى، وتدمير معدات عسكرية سورية، والاعتداء على سيادة الدولة، بزعم ارتكابها جريمة مقتل العشرات من السوريين، في منطقة خان شيخون بمحافظة إدلب، رغم عدم وجود تحقيق دولي محايد يؤكد ذلك، وفقا لموقع “اليوم السابع”.
وتابع عضو مجلس النواب: “العدوان الأمريكي على بلد عربي شقيق، يمثل اعتداء علي الأمن القومي العربي، ويكشف الوجه الأمريكي القبيح، والأجندة التي يحملها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والمعادية للعرب والمسلمين”، مضيفا: “الصمت العربي، وعدم التحرك الفاعل، سيغري الإدارة الأمريكية بتكرار عدوانها ضد سوريا، وضد أي بلد عربي يختلف مع الإدارة الأمريكية، أو لا يستجيب لمطالبها غير المشروعة”.
وأكد بكري، أن ما فعلته واشنطن يمثل اعتداء على ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي، ويعكس سياسة البلطجة التي أدت إلى دمار العراق وتمزيق المنطقة في وقت سابق، مضيفا: “ما حدث يكشف زيف الادعاءات الأمريكية بشأن مواجهة الإرهاب، والعمل على تجفيف منابعه”.
ودعا بكري، مجلس النواب، إلى أن يكون له موقفا رافضا للعدوان الأمريكي على سوريا، وعلى الحكومة التي حرصت دوما على رفض هذه المخططات، والتأكيد على وحدة الشعب والأرض السورية، ورفض التدخل الخارجي في شؤون سوريا”.

ربما يعجبك أيضا