«برلمان الأردن» يتعهد بالقيام بواجبه بكل مسؤولية وثبات بعد «حديث الحسم الملكي» ‎

علاء الدين فايق

رؤية – علاء الدين فايق 

عمّان – أكد رئيس مجلس النواب الأردني “الغرفة الأولى للبرلمان” المحامي عبد المنعم العودات، أن “حديث الحسم الملكي موجَهٌ، ومُوجِهٌ لنا جميعاً وتحت طائلة الحساب العسير لكل مقصر أو متخاذلٍ في أداء أمانة المسؤولية”.

وقال العودات، في مستهل جلسة مجلس النواب اليوم الأربعاء، إن “نضال الآباء والأجداد في بناء مداميك الوطن الراسخة بإخلاص، يحتم علينا اليوم العمل الجاد للحفاظ على هذا الموروث، وتشييد البناء خدمة لحاضرنا ومستقبل أجيالنا”.

وأوضح أنه ” لم يعد هناك أي حديث يضاف على الرسائل التي وجهها الملك عبد الله الثاني، خلال ترؤسه اجتماع مجلس السياسات الوطني. 

وتابع أن محاسبة المقصرين وقيام الجميع بمسؤولياتهم، ووضع حد لنهج الترضية والمجاملة على حساب خدمة شعبنا العظيم، هي محرمات تلامس حدود المقدس الوطني والثوابت الراسخة.

وأكد أهمية إعادة بناء الثقة الشعبية بالمؤسسات كافة لهو مدخل أساسي في عملية التحديث والتطوير ونحن نقف على أعتاب تدشين المئوية الثانية من عمر مملكتنا. 

وأعلن تعهد مجلس النواب أمام البلاد والشعب، بالقيام بواجبه الرقابي بكل مسؤولية وثبات، متمسكين بمرجعيتنا الدستورية؛ مظلة جامعة وعقداً اجتماعياً مكين.

والإثنين الماضي، أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، أنه ستتم محاسبة كل شخص قصّر في عمله وفي حماية أرواح الأردنيين، في أعقاب فاجعة مستشفى السلط الحكومي التي أودت بحياة 7 مواطنين.  

وأكد الملك أنه ليس مقبولا أبدا أن نخسر أي مواطن نتيجة الإهمال. 

وقال: إن المنصب ليس للترضية أو المجاملة بل لخدمة الأردنيين والأردن بإخلاص. 

وشدد الملك على ضرورة أن يكون كل مسؤول أو موظف كبيرا أم صغيرا على قدر المسؤولية.

ربما يعجبك أيضا