برنت يتجاوز 93 دولارًا عند التسوية.. ونايمكس يسجل مكاسب أسبوعية كبيرة

عاطف عبداللطيف

رؤية

واشنطن – ارتفعت أسعار النفط لأعلى مستوياتها في سبع سنوات عند تسوية تعاملات، أمس (الجمعة)، مسجلة أطول سلسلة مكاسب أسبوعية منذ أكتوبر الماضي بسبب المخاوف المستمرة بشأن اضطرابات الإمدادات التي يغذيها الطقس البارد والتوترات الجيوسياسية.

واتفق تحالف “أوبك+” هذا الأسبوع على التمسك بزيادات معتدلة في الإنتاج تبلغ 400 ألف برميل يوميًا خلال مارس المقبل، وتكافح الدول الأعضاء في التحالف بالفعل لتحقيق أهداف الإنتاج الحالية. كما وجدت أسعار النفط دعمًا من التوقعات حول ارتفاع الطلب بسبب العواصف الشتوية في أمريكا، وسط توقعات بأن تؤدي موجة البرد القارس إلى توقف الإنتاج مؤقتًا.

وصعد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر مارس بنحو 2.4% أو 2.16 دولار ليصل إلى 93.27 دولار للبرميل عند التسوية، بعدما سجل أعلى مستوياته منذ أكتوبر 2014 خلال التعاملات عند 93.70 دولار، وبذلك يواصل الارتفاع للأسبوع السابع على التوالي بنحو 3.6%، وفقا لرويترز.

وشهد سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم مارس ارتفاعًا بنسبة 2.3% أو 2.04 دولار عند 92.31 دولار للبرميل، بعدما لامس مستويات 93.17 دولار للمرة الأولى منذ سبتمبر 2014، كما سجل مكاسب أسبوعية بنحو 6.3%.

ربما يعجبك أيضا