«بروج» الإماراتية: نواصل استكشاف فرص النمو من خلال التوسع الدولي

ولاء عدلان
بروج الإماراتية

قال الرئيس التنفيذي لشركة “بروج” للبتروكيماويات الإماراتية، هزيم سلطان السويدي، إن الشركة تواصل استكشاف فرص النمو من خلال التوسع الدولي.

وأضاف السويدي، في تصريحات نقلتها اليوم الأحد 5 فبراير 2023 وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، أن النشاط في أسواق بروج الأساسية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط لا يزال أقوى منه في الأسواق المتقدمة.

وأوضح أن أعمال “بروج” ومكانتها في السوق وأدائها المالي يجعلها تتفوق على الشركات الأخرى المنتجة للبولي أوليفينات، بما في ذلك الشركات المنافسة في منطقة الشرق الأوسط، ما يسمح لها بالتخطيط لتوزيع الإنتاج على الأسواق عالية النمو، لتلبية الطلب المتغير.

وأشار إلى أن بروج حققت، خلال السنة المالية 2022، نموًّا في الإيرادات بنحو 8.2% لتسجل 6.7 مليار دولار، مدفوعة بارتفاع المبيعات 15% ونمو الطاقة الإنتاجية الإجمالية بنحو 10% على أساس سنوي.

وأضاف نحن ملتزمون في بروج بدفع 975 مليون دولار كتوزيعات أرباح للمساهمين، بعد الطرح العام عن السنة المالية 2022، ودفع 1.3 مليار دولار على الأقل للسنة المالية 2023، وذلك بعد دفع توزيعات أرباح مؤقتة بقيمة 325 مليون دولار للمساهمين في أكتوبر 2022.

 

ربما يعجبك أيضا