بريطانيا: إلزام طلبة المدارس الثانوي بارتداء الكمامة بسبب ارتفاع إصابات أوميكرون

محمود رشدي

رؤية

لندن- أعلن وزير التعليم البريطاني ناظم الزهاوي، اليوم (الأحد)، إلزام الأطفال في المدارس الثانوية في إنجلترا بارتداء الكمامات عند عودتهم إلى الدراسة الأسبوع المقبل، بعد عطلة عيد الميلاد، وذلك لمواجهة الارتفاع المفاجئ في حالات الإصابة بمتحور «أوميكرون» كورونا.

ونقلًا عن وكالة «رويترز» للأنباء، قال الوزير في مقال له بجريدة «صنداي تليجراف»، أن التوصية بارتداء الكمامات في المدارس الثانوية أحد الإجراءات الإضافية المؤقتة التي ستساعد في الحد من انتشار متحور «أوميكرون».

وتعد إنجلترا الدولة الوحيدة من بين دول المملكة المتحدة الأربع التي لم يوصى فيها باستخدام الكمامات في الفصول الدراسية من قبل.

وتواجه المدارس والمنشآت العامة الأخرى اضطرابًا بسبب نقص الموظفين، مع ارتفاع أرقام الإصابة اليومية بفيروس كورونا إلى مستويات قياسية، وإلزام الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بعزل أنفسهم لمدة سبعة أيام على الأقل.

وطلبت الحكومة من مديري القطاع العام الاستعداد للسيناريو الأسوأ حال غياب 25٪ من الموظفين، خلال الأسابيع المقبلة؛ بسبب إصابتهم بفيروس كورونا.

وذكر وزير التعليم البريطاني أن التعلم عن بعد سيكون ضروريًا بالنظر إلى عدد التلاميذ والمعلمين الذين سيتعين عليهم عزل أنفسهم، لكنه أضاف أن التدريس وجهاً لوجه سيظل هو المعيار المتوقع وستستمر الامتحانات كما هو مخطط لها هذا الشهر.

ربما يعجبك أيضا