بريطانيا تحذر إسرائيل من حدوث مجاعة في غزة

بريطانيا: إسرائيل بحاجة لسلسلة كاملة من التحذيرات لإدخال المساعدات لغزة

أسماء حمدي
وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون

قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، اليوم الأربعاء 6 مارس 2024، إن بلاده ستحذر إسرائيل من أن صبرها بدأ ينفد إزاء المعاناة المروعة في غزة، حيث يموت الناس جوعا بسبب نقص المساعدات.

وأضاف كاميرون، الذي من المقرر أن يجتمع مع عضو مجلس الحرب الإسرائيلي بيني جانتس، اليوم الأربعاء، إن طريقة تعامل إسرائيل، باعتبارها سلطة الاحتلال، مع المساعدات المقدمة لغزة تثير تساؤلات حول الامتثال للقانون الدولي، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

معاناة مروعة

أردف كاميرون أمام مجلس اللوردات، المجلس الأعلى في البرلمان: “نواجه وضعا من المعاناة المروعة في غزة، تحدثت قبل بضعة أسابيع عن خطر تحول هذا الأمر إلى مجاعة وخطر تحول الإعياء إلى مرض، ونحن الآن في تلك المرحلة”.

وتابع: “الناس يموتون جوعا، ويموتون من أمراض كان من الممكن الوقاية منها”، مشيرا إلى أن المساعدات التي ذهبت إلى غزة في فبراير، كانت نصف كمية ما تم تسليمه في يناير تقريبا”.

سلسلة من التحذيرات

وزير الخارجية البريطاني “يجب أن ينفد الصبر بشدة ويجب إصدار سلسلة كاملة من التحذيرات، بداية، كما آمل، باجتماع سأعقده مع الوزير جانتس عندما يزور المملكة المتحدة”.

ودعمت بريطانيا، مثل الولايات المتحدة، في البداية الهجوم الإسرائيلي على غزة ردا على هجوم شنته حركة حماس الفلسطينية  في السابع من أكتوبر الماضي، قالت إسرائيل إنه أدى إلى مقتل 1200 شخص واحتجاز 253 رهينة.

لكن كاميرون، وهو رئيس وزراء سابق، كثف دعواته إلى وقف إطلاق النار في الأسابيع القليلة الماضية فيما قدرت سلطات الصحة الفلسطينية عدد قتلى الهجوم الإسرائيلي بأكثر من 30 ألفا وحذرت الأمم المتحدة من أن الكثيرين على شفا المجاعة.

ربما يعجبك أيضا