بسبب الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين.. جامعات أمريكا تُعيد النظر بحفلات التخرج

جامعة جنوب كاليفورنيا تمنع طالبة متفوقة من إلقاء خطاب التخرج

أمير خالد
المظاهرات في الجامعات الأمريكية

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024، إن الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين ستجبر الجامعات الأمريكية على إعادة النظر في حفلات التخرج.

ومنعت جامعة جنوب كاليفورنيا، الطالبة المسلمة المتفوقة أسنا تبسم، من إلقاء خطاب تخرج بسبب ما وصفته بمخاوف أمنية، في أعقاب مزاعم من مجموعات يهودية بأن منشوراتها المؤيّدة للفلسطينيين على وسائل التواصل الاجتماعي “تحتوي على محتوى معاد للسامية”.

جاء ذلك على خلفية انتشار المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين في الجامعات الأمريكية، إذ اعتقلت الشرطة الأمريكية، عشرات المتظاهرين المؤيدين لفلسطين، في جامعة نيويورك، مساء أمس، في الوقت الذي كثفت فيه السلطات جهودها لكبح الاحتجاجات الطلابية وسط اتهامات بوجود معاداة للسامية في الجامعات الأمريكية.

ونشرت قناة يورو نيوز مقطع فيديو، أمس الاثنين، يُظهر المظاهرات في الجامعات الأمريكية خاصة جامعة نيويورك.

تجمع المتظاهرون في جامعة نيويورك للتعبير عن تضامنهم مع فلسطين في خضم الحرب الدائرة في قطاع غزة، وتحرك ضباط قسم شرطة نيويورك نحو المتظاهرين في حوالي الساعة 8.30 مساء، بعد انقضاء الموعد النهائي للناس لإخلاء منطقة من الحرم الجامعي.

ألقت الشرطة القبض على ما لا يقل عن 20 شخصًا متجمعين في شوارع الجامعة بمنطقة قرية جرينتش بالمدينة، وتجمع مئات الأشخاص للاحتجاج على الحرب الإسرائيلية على غزة.

وفي وقت سابق أمس، ألقت الشرطة القبض على متظاهرين مؤيدين للفلسطينيين في جامعة ييل في نيو هيفن بولاية كونيتيكت.

الاعتقالات الجماعية للطلاب المتظاهرين، جاءت بعد ساعات من إعلان جامعة كولومبيا في نيويورك أنها ستتحول إلى الفصول الدراسية عبر الإنترنت، إذ حاول الرئيس مينوش شفيق نزع فتيل الاحتجاجات.

ربما يعجبك أيضا