بسبب صفقة صواريخ كروز.. اليابان تثير غضب كوريا الشمالية

كوريا الشمالية: اليابان تسعى لاستهداف الدول المجاورة

أمير خالد
صواريخ كروز

أثار إعلان اليابان، عن خططها لشراء صواريخ كروز من الولايات المتحدة الأمريكية، غضب كوريا الشمالية، التي وصفت خطوة طوكيو بـ”الخطيرة” ومحاولة لاستهداف الدول المجاورة.

وقالت بيونج يانج، في بيان، إن هذه الخطوة تُظهر كيف أن “اليابان أصبحت عازمة بشدة  على الحصول على صواريخ بعيدة المدى تستهدف الدول المجاورة بغض النظر عن العواقب الخطيرة لهذا الإجراء”، بحسب وكالة سبوتنيك.

وكانت وزارة الدفاع اليابانية قد وقعت، الشهر الماضي، عقدًا لشراء ما يصل إلى 400 صاروخ “توماهوك” أمريكي، وتعد عملية الشراء جزءًا من الجهود اليابانية لاكتساب قدرات مضادة ضد “قواعد صواريخ العدو وأهداف أخرى”.

وتشهد شبه الجزيرة الكورية توترا بين كوريا الشمالية من جهة، وكوريا الجنوبية واليابان ومن ورائهما الولايات المتحدة من جهة ثانية.

أطلقت كوريا الشمالية، خلال الأسبوع 4 دفعات متتالية من صواريخ كروز باتجاه البحر غربا وشرقا، في خطوة اعتبرتها جارتها الجنوبية بالاستفزازية.

وفي ديسمبر الماضي، أعلنت كوريا الشمالية اختبار أحدث صواريخها الباليستية العابرة للقارات لقياس مدى الاستعداد الحربي لقوتها النووية في مواجهة ما تسميه “العداء الأمريكي المتصاعد”، بينما فعلت واشنطن وحلفاؤها نظاما لتبادل البيانات الصاروخية بشكل فوري.

ربما يعجبك أيضا