أمريكا تعلن شراء أسلحة بـ6 مليارات دولار لأوكرانيا

زيلينسكي يطلب أنظمة دفاع جوي لمواجهة روسيا

أمير خالد
المساعدات الأمريكية إلى أوكرانيا

أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الجمعة 26 أبريل 2024، أن الولايات المتحدة ستشتري أسلحة جديدة بقيمة 6 مليارات دولار من أجل أوكرانيا.

وأضافت أن الصفقة تشمل مركبات وصواريخ اعتراضية لنظامي باتريوت وصواريخ سام النرويجية المتقدمة، بالإضافة إلى ذخائر وأنظمة مضادة للطائرات المسيّرة.

وفي اجتماع للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم، مع زعماء الغرب بقيادة الولايات المتحدة بشأن المساعدة في تسليح أوكرانيا، طلب إرسال المزيد من أنظمة الدفاع الجوي إلى كييف لمساعدتها في التصدي للهجمات الروسية، مضيفًا أن تعثر التمويل الأمريكي ساعد موسكو في المضي في أعمالها العسكرية.

وأضاف زيلينسكي: “استخدمت الطائرات الروسية أكثر من 9 آلاف قنبلة جوية موجهة ضد أوكرانيا خلال هذا العام، ونحن بحاجة إلى قدرات دفاعية لإسقاط الطائرات المقاتلة كي لا تقترب من مواقعنا وحدودنا”

وكان مجلس الشيوخ الأمريكي، قد أقر، قبل أيام، حزمة تشريعية بقيمة 61 مليار دولار مليار دولار مساعدات أمنية لأوكرانيا، وحصل مشروع قانون المساعدات على ما يكفي من الأصوات لإرساله إلى البيت الأبيض ليوقعه الرئيس جو بايدن كي يصبح قانونًا.

ومن المنتظر أن تساهم المساعدات الجديدة البالغ قيمتها مليارات الدولارات في دعم الجهود الحربية الأوكرانية في الأشهر المقبلة.

ربما يعجبك أيضا