بسبب قطة.. حبس عامل بمطعم شهير في مصر 6 أشهر

علي عبدالعزيز

تصدر حكم بالحبس على أحد عمال مطعم شهير في منطقة وسط القاهرة، بالعاصمة المصرية، محركات البحث في الساعات الأخيرة.

وعاقبت محكمة الجنح المنعقدة بمجمع محاكم عابدين، ظهر أمس السبت 18 مارس 2023، عاملًا في مطعم مأكولات شهير بالحبس لمدة 6 أشهر، في اتهامه بالتخلص من قطة وإلقاء جثتها في القمامة بمنطقة وسط القاهرة، وذلك بعد اعترافه بارتكاب الواقعة.

استغاثة سيدة

كانت الأجهزة الأمنية رصدت تداول منشورات لاستغاثة سيدة، بعد إقبال عامل في مطعم مأكولات شهير على إنهاء حياة قطة بطريقة مأساوية، وإلقاء جثتها في نفايات المطعم.

وجرى تحرير محضر بالواقعة من قبل الجهات المختصة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، بعد استنكار رواد مواقع التواصل الاجتماعي الواقعة.

أصداء واسعة على مقتل قطة

أصدرت إدارة المطعم بيانا عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قالت فيه: “نشعر بالأسف الشديد بسبب الحادثة، ونقدم تعازينا الخالصة لكل من تأثروا بالحادثة”.

وأضافت إدارة المطعم: “نتعامل مع الموضوع بجدية ونجري تحقيقًا حتى لا يتكرر الأمر مرة أخرى، ونحن ملتزمون برعاية الحيوانات وسنتخذ خطوات لضمان أن كل أعضاء الفريق يتلقون التدريب اللازم لرعاية الحيوانات”.

ملابسات الواقعة

من ناحيتها، كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية عن ملابسات تداول مقطع فيديو عبر تطبيق “تيك توك” يتضمن قيام أحد الأشخاص بتعذيب قطة.

وقالت وزارة الداخلية إنه عقب رصد استغاثة عبر موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك من بعض المواطنين ضد أحد الأشخاص لنشره مقطع فيديو عبر حسابه على تطبيق تيك توك أثناء تعذيبه لقطة، وبتكثيف التحريات ومن خلال التعامل الفني، أمكن تحديد وضبط المذكور، وتبين أنه عامل بمطعم ومقيم بدائرة قسم شرطة باب الشعرية، وأقر بارتكاب الواقعة على سبيل المزاح مع أصدقائه، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

ربما يعجبك أيضا