بسبب كورونا.. قبرص تشطب بلغاريا والجزائر من قائمة الدول الآمنة

هدى اسماعيل

رؤية

نيقوسيا- قررت السلطات القبرصية شطب بلغاريا والجزائر من “القائمة الآمنة” للدول المسموح لها بتبادل السفر معها وفتح الحدود لها، بعد ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في هذين البلدين، مع الإعلان عن إضافة المملكة المتحدة إلى القائمة.
 
كما تم وضع المواطنين القادمين من المملكة المتحدة في الفئة ب، مما يعني أنهم سيحتاجون إلى تقديم نتيجة سلبية لاختبار فيروس كورونا، عند الدخول، حسبما ذكرت وكالات الأنباء.
 
وفي الجزائر وبلغاريا تم الإبلاغ عن أكثر من 200 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الأيام الأخيرة، وبالتالي، قامت السلطات الصحية القبرصية بمراجعة خطر  كوفيد 19 من كلا البلدين، بينما تمت ترقية جورجيا من الفئة B إلى A ، وفقًا لتقارير موقع  شينجن  فيزا.
 
 كما يجب أن يمر الأجانب القادمون من الفئة C بأسبوعين من الحجر الإلزامي عند الوصول إلى قبرص.
 
في الفئة (أ) ، تم وضع 23 دولة تعتبر الأكثر أمانًا استنادًا إلى الوضع الوبائي، وبالتالي لا يحتاج مواطنو هذه البلدان إلى تقديم نتائج اختبار سلبية لفيروس كورونا.
 
في وقت سابق من هذا الأسبوع، قدمت قبرص قائمة بالدول الأوروبية، بناءً على وضعها الوبائي لمنع زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا.

كما تم إجراء إعادة التقييم بخصوص كوفيد 19 بواسطة وحدة مراقبة الأمراض المعدية ومراقبتها التابعة للخدمات الطبية وخدمات الصحة العامة.

ربما يعجبك أيضا