بسبب «واتساب».. تغريم 26 مؤسسة مالية أمريكية 393 مليون دولار

مصطفى خلف الله
رسائل خادعة.. واتساب تحدز من أحدث طرق الاحتيال

تدفع 26 شركة بالقطاع المالي، غرامات تزيد عن 390 مليون دولار بعدما قالت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية إنها فشلت في الحفاظ على الاتصالات الإلكترونية لموظفيها، وهي أحدث تداعيات ما يسمى بـ”تحقيقات واتساب” التي تجريها الهيئة التنظيمية.

وقالت هيئة الأوراق المالية والبورصة، اليوم الخميس 15 أغسطس 2024، إن شركات “أميربرايس فاينانشال”، و “إدوارد د. جونز آند كو”، و”إل بي إل فاينانشال هولدينجز”، و”رايموند جيمس فاينانشال” ستدفع كل منها 50 مليون دولار لتسوية القضايا مع الوكالة، وسيدفع “رويال بنك أوف كندا” 45 مليون دولار، بحسب “الشرق بلومبرج”.

هيئة الأوراق المالية والبورصة

أوضحت هيئة الأوراق المالية والبورصة في بيان أن وحدات “تورونتو-دومينيون بنك” و”ترويست فاينانشال كورب” و”بنك أوف نيويورك ميلون كورب” وافقت أيضاً على دفع الغرامات.

قال غوربير غريوال، مدير إدارة الإنفاذ في هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية في بيان، إن إجراءات الإنفاذ اليوم ضد أكثر من عشرين شركة، تعكس أننا لا نزال ملتزمين بضمان الامتثال لمتطلبات حفظ الدفاتر والسجلات الخاصة بقوانين الأوراق المالية الفيدرالية، والتي تعتبر ضرورية لحماية المستثمرين والأسواق المدُارة بشكل جيد.

العقوبات الصادرة أمس الأربعاء تضاف إلى المليارات التي وافقت البنوك الكبرى في السابق على دفعها للجنة الأوراق المالية والبورصات ولجنة تداول السلع الآجلة الأمريكية لتسوية تحقيقات مماثلة في استخدام الرسائل النصية على الهواتف الشخصية و”واتساب”.

يتعين على الشركات المالية مراقبة وحفظ الاتصالات المتعلقة بأعمالها لتجنب سوء السلوك المحتمل.

 

ربما يعجبك أيضا