مهرجان الشيخ زايد.. وجهة عالمية ليلة رأس السنة 2024

مهرجان الشيخ زايد يعلن برنامج الاحتفال برأس السنة

أسماء حمدي
مهرجان الشيخ زايد.. وجهة عالمية ليلة رأس السنة 2024

يستعد مهرجان الشيخ زايد 2023 – 2024، المقام حاليًّا بمنطقة الوثبة في أبوظبي، لاستقبال عام 2024 بعروض استثنائية للألعاب النارية التي ستضيئ سماء منطقة المهرجان عند الساعة الـ 12 من ليل، اليوم الأحد 31 ديسمبر 2023، في حدث بات ينتظره مئات ملايين المتابعين من داخل الدولة وخارجها.

وحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، يجذب برنامج الاحتفال الذي ينظمه المهرجان سنويًّا لاستقبال العام الجديد، الزائرين العرب والأجانب من الخارج، إضافة إلى مئات الآلاف من المواطنين والمقيمين داخل الدولة، للاستمتاع بفخامة وضخامة العروض المقامة بهذه المناسبة التي تتضمن إلى جانب عرض الألعاب النارية عروضا فلكلورية وفنية عالمية وفعاليات ترفيهية للزوار، إضافة إلى فعاليات وأنشطة متنوعة مخصصة للأطفال.

عروض الألعاب النارية

على عادته، يفي المهرجان في كل عام بوعوده بتقديم أكبر وأجمل عروض الألعاب النارية ليلة رأس السنة على مستوى العالم، التي باتت تحجز مكانها سنويا في سجل جينيس للأرقام القياسية.

ويستقبل مهرجان الشيخ زايد مساء اليوم، سنة 2024 بعرض للألعاب النارية يستمر لأكثر من 60 دقيقة متواصلة، ليحطم 4 أرقام قياسية جديدة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية من نواحي الكمية والوقت والشكل، كما سيحظى زوار المهرجان أول مرة بفرصة مشاهدة أكثر من 5.000 طائرة مسيرة، وهي ترسم لوحات فنية في سماء الوثبة، وتحطم رقما قياسيا جديدا في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

أضخم عرض لليزر

يستمتع الزوار أيضا بأضخم عرض لليزر يستخدم لأول مرة في المنطقة، إضافة عروض نافورة الإمارات والأضواء المصاحبة على إيقاع الموسيقى.

ونجح مهرجان الشيخ زايد، بمناسبة استقبال العام 2023 في تحطيم 4 أرقام قياسية في زمن واحد، 3 منها تخص الألعاب النارية، ورقم قياسي جديد يخص الطائرات بدون طيار درونز.

وتم تسجيل أكثر عدد ألعاب نارية مروحية تقذف في 30 ثانية، وأكثر عدد ألعاب نارية تقذف خلال 30 ثانية دواليب، وأكثر عدد للألعاب النارية المتكررة في 30 ثانية، إضافة إلى أكبر تشكيل لرمز استجابة سريع تقوم به طائرات دون طيار درونز.

ربما يعجبك أيضا