بعد إعادة تشكيله.. مجلس الأعمال الإماراتي التركي يعقد اجتماعه الأول

ولاء عدلان
اجتماع مجلس الأعمال الإماراتي التركي

أفادت وكالة أنباء الإمارات (وام) بأن مجلس الأعمال الإماراتي التركي عقد اجتماعه الأول في العاصمة أبوظبي بعد إعادة تشكيله.

وتولى رئاسة المجلس الرئيس التنفيذي للمدن الاقتصادية والمناطق الحرة في مجموعة موانئ أبوظبي، عبدالله حميد الهاملي، وناقش الاجتماع، الذي انعقد أمس الأربعاء 19 يوليو 2023، الفرص الجديدة للتعاون المشترك بين دولة الإمارات وجمهورية تركيا في مجالات وأنشطة التجارة وريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والزراعة والنقل والسياحة والأمن الغذائي والطاقة.

تحفيز التدفقات التجارية

قال الهاملي إن “مجلس الأعمال الإماراتي التركي يتطلع إلى توطيد الشراكة الاقتصادية والتجارية وبناء المزيد من الشراكات المثمرة بين مجتمعي الأعمال في الدولتين الصديقتين، بما يسهم في تحفيز التدفقات التجارية والاستثمارية”.

اقرأ أيضًا| بـ50.7 مليار دولار.. تبادل اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين الإمارات وتركيا

وقال رئيس الجانب التركي في مجلس الأعمال الإماراتي التركي، توفيق أوز، إن بلاده تحرص على تعزيز شراكتها التجارية والاقتصادية مع دولة الإمارات، في ظل اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة التي تجمع البلدين، مشيرًا إلى أن مجلس الأعمال سيؤدي دورًا مهمًا ومحوريًّا خلال الفترة المقبلة في تشجيع زيادة التدفقات التجارية بين البلدين.

اقرأ أيضًا| التمويل الأخضر فرصة بتريليوني دولار لدول «التعاون الخليجي».. كيف؟

ربما يعجبك أيضا