بعد اختفاء 300 طالب.. اختطاف 61 شخصًا في نيجيريا

مسلحون يختطفون 61 شخصًا في نيجيريا

أسماء حمدي
قوات الأمن النيجيرية - أرشيفية

قال سكان، اليوم الأربعاء 13 مارس 2024، إن مسلحين في نيجيريا اختطفوا 61 شخصًا من قرية في ولاية كادونا الشمالية بعد أيام من اختفاء نحو 300 طالب في هجوم شنته عصابة مسلحة.

وعاثت الجماعات المسلحة، المعروفة محليا باسم قطاع الطرق، فسادا لسنوات في شمال نيجيريا حيث استهدفت القرويين وسائقي السيارات على الطرق السريعة وطلاب المدارس للحصول على فدى، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

إطلاق نار

أوضح السكان أن مسلحين هاجموا تجمع بودا السكني في نحو منتصف ليل الاثنين، وأطلقوا النار بشكل متقطع، وهو أسلوب يستخدم للتخويف، وغالبا ما تحدث عمليات الخطف في التجمعات النائية، مما يترك السكان عاجزين.

وقال ساكن يدعى لاوال عبدالله، إنه كان بالخارج عندما وصل المسلحون ولكن زوجته كانت من بين المخطوفين، مضيفا: “زوجتي من بين 61 شخصا خطفهم قطاع الطرق، ومازلنا نتوقع منهم أن يطلبوا فدية كالمعتاد.”

هجمات مستمرة

تقع بودا على بعد 160 كيلومترا من بلدة كوريجا حيث خطف الطلاب الأسبوع الماضي. ولم يرد مفوض الأمن الداخلي في كادونا والمتحدث باسم الشرطة على طلبات التعليق.

وقال ساكن آخر يدعى دانجوما سال: “نعاني من هذه الهجمات منذ فترة طويلة، لقد أصبح الوضع أسوأ، مما أجبر العديد من السكان والمزارعين من القرى على الفرار إلى أماكن أقل خطورة”.

ربما يعجبك أيضا