بعد الخسارة أمام السيتي بثلاثية.. آرسنال يسعى لمداواة جراحه بالبريميرليج أمام برايتون

عاطف عبداللطيف

رؤية

لندن – يسعى فريق آرسنال الإنجليزي لتحقيق فوزه الأول عقب استئناف منافسات الموسم الحالي من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز مؤخرًا، عندما يحل ضيفًا على برايتون، مساء اليوم السبت، على ملعب “فالمر”، في إطار منافسات الجولة الـ30 من مسابقة “البريميرليج” التي عادت بدون حضور جماهيري وسط إجراءات صحية مشددة بعد توقف استمر لأكثر من 3 أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

ويحتل آرسنال المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 40 نقطة، فيما يدخل برايتون مواجهة اليوم وهو يحتل المركز الخامس عشر بالبريميرليج برصيد 29 نقطة، بحسب ما أورد موقع اليوم السابع.

يدخل آرسنال لقاء اليوم وهو في موقع لا يحسد عليه، حيث بات مرشحا بقوة لعدم المشاركة في أحد البطولات الأوروبية في الموسم المقبل لأول مرة منذ عقود.

ويعاني المدير الفني للجانرز ميكيل أرتيتا، من أزمة في خط الدفاع، بعد إصابة الإسباني بابلو ماري في لقاء مانشستر سيتي الأخير، والذي خسره الفريق اللندني بثلاثية دون مقابل على ملعب “الاتحاد” بالإضافة إلى غياب البرازيلي ديفيد لويز لطرده في نفس اللقاء، كما من المنتظر أن يغيب السويسري جرانت تشاكا للإصابة، والألماني مسعود أوزيل لعدم الجاهزية الفنية.

في المقابل، يسعى برايتون صاحب الأرض إلى تحقيق الفوز في لقاء اليوم، وذلك للهروب من شبح التأخر إلى مراكز الهبوط لدوري الدرجة الأولى في الموسم المقبل، حيث لا يفصله عن فريق بورنموث صاحب المركز الثامن عشر آخر المراكز المؤدية للهبوط سوى نقطتين فقط.

ربما يعجبك أيضا