بعد بدء التحقيق.. قناة ميليشيا حزب الله تتبرأ من الكلام الذي بثته ضد الكويت

محمود طلعت

رؤية

بيروت – أعلنت قناة “المنار” اللبنانية التابعة لميليشيا حزب الله في بيان مساء اليوم السبت، أنها تقدر باحترام كبير أمير الكويت والحكومة والشعب الكويتيين، وأن ما ذُكر في إحدى المقابلات حول الكويت لا يعكس موقف “المنار” بل يعكس رأي مطلقه.

وقال بيان صادر عن القناة إنه “جرت العادة أن تستضيف قناة المنار ضيوفاً في برامجها السياسية وهم يعبرون عن آرائهم الخاصة ولذا فإن ما ذكر في إحدى المقابلات حول الكويت لا يعكس موقف المنار أبداً وهو يعبر عن رأي من أطلقه”.

يذكر أن الصحفي اللبناني سالم زهران، الذي يدور في الفلك السياسي لسوريا وإيران، كان أعلن في مقابلة معه على قناة “المنار” التابعة لـ”حزب الله”، منذ يومين، أن أمير الكويت التقى خلال زيارته إلى الولايات المتحدة لإجراء فحوص طبية، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمدة 5 دقائق، وطلب منه ترامب إلغاء عقود كانت الكويت قد وقّعتها مع الصين بقيمة 11 مليار دولار ، واستبدالها بعقود مماثلة مع شركات أمريكية بقيمة 14 مليار دولار، والتزم أمير الكويت بما طلب منه .

وكلف النائب العام لدى محكمة التمييز اللبنانية القاضي سمير حمود قسم المباحث الجنائية المركزية تفريغ مضمون المقابلة التي أجراها الصحفي سالم زهران على قناة “المنار”، تمهيداً لإجراء المقتضى القانوني.

ربما يعجبك أيضا