بعد بيان التحالف.. الحوثي يشن حملة اعتقالات بصفوفه بتهمة الخيانة

حسام السبكي
ميليشيا الحوثي الانقلابية - أرشيفية

رؤية    

صنعاء – شنت الميليشيا الحوثية، حملة اعتقالات بتهمة الخيانة تشمل عناصر في صفوفها، حسبما أفادت “العربية”، ليل (الإثنين).

وكان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، عقد مؤتمرًا، أول أمس (الأحد)، قال فيه إن لديه ما يثبت أن جماعة الحوثي نقوم بأعمال إرهابية، وأنها تدار من قبل إيران، كما استعرض أدلة بالصوت والصورة توثق ذلك.

وشدد العميد تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف، على أن التحالف يراقب تحركات ميليشيا الحوثي على مدار الساعة، كما أن التحالف يعلم أماكن تواجد قيادات الحوثي، متابعًا : “نحذرهم للمرة الأخيرة”.

وحول جرائم ميليشيا الحوثي، قال العميد تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف، إن محاولة ميليشيا الحوثي السيطرة على مأرب تهدد 3 ملايين يمني، مؤكدًا أنها ترتهن إلى إملاءات حرس إيران الثوري، كما أطلقت خلال الفترة الماضية 430 صاروخا باليستيا باتجاه السعودية، و581 مسيرة.

وشدد على أن التحالف يراقب تحركات ميليشيا الحوثي على مدار الساعة، كما أن التحالف يعلم أماكن تواجد قيادات الحوثي، متابعًا : “نحذرهم للمرة الأخيرة”.

وأشار متحدث التحالف إلى أن ميليشيا الحوثي تبنت الفكر الطائفي من إيران، مؤكدًا أن النظام الإيراني يرعى الأذرع في المنطقة ويقوم بالدمار والخراب، ومشددا على أن الحرب في اليمن فكرية اجتماعية وطائفية كما هو الحال في لبنان.

ربما يعجبك أيضا