بعد دعوتها لنزول المواطنين.. ميرنا الهلباوي تثير غضب رواد السوشيال

أميرة رضا

رؤية 

القاهرة – شن رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أمس السبت، هجومًا شرسًا على الكاتبة ميرنا الهلباوي، بعدما نشرت تويتة دعت خلالها المواطنين للنزول من بيوتهم لممارسة الرياضة، ضاربة بكل الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة المصرية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكتبت “الهلباوي” تويتة عبر حسابها الرسمي: “هل ينفع ننزل نتمشى أو نجري أو نتمرن في الهواء الطلق وسط أزمة الكورونا؟ الأطباء بيقولوا آه ينفع طالما فيه مسافة بينك وبين اللي معاك أو اللي جنبك ومعاك كحول أو چيل معقم”.

كذلك نشرت الهلباوي فيديو على صفحتها الشخصية بـ”إنستجرام”، دعت فيه الناس للنزول والمشي، وتعقيبًا على هذا الفيديو قالت -في مداخلة هاتفية لها مع الإعلامي وائل الإبراشي، على القناة الأولى بالتليفزيون المصري- “خليني أقولك الأول إني كاتبة، وليّ كتابين جايبين أعلى إيرادات في معرض الكتاب”، متابعة: “أنا قلت في خدمة توصيل للمنازل”، مما أثار غضب النشطاء أكثر على مواقع السوشيال ميديا.

وكان بعض الناس قد قاموا بتلبية دعوة الهلباوي بالنزول إلى المطعم الخاص بها، ومن ثم قامت السلطات بمدينة الإسكندرية بغلقه وتشميعه.

يُذكر أن دعوة ميرنا الهلباوي، تتنافى مع ما أقره مجلس الوزراء المصري، بقرار حظر التجوال منعًا للتجمعات وإعطاء إجازات عديدة لمختلف قطاعات الدولة، بينما شددت منظمة الصحة العالمية على التزام المنازل والنزول إلى الشوارع في الضرورات فقط، حتى لا يتم نقل الفيروس عن طريق التجمعات أو ملامسة أشياء قد نُقل إليها الفيروس من شخص مصاب.

ربما يعجبك أيضا