بعد سجنها.. طليق دنيا بطمة يتحرك لاستعادة بناته‎

فاطمة ماجد
دنيا بطمة

كشف المنتج البحريني محمد الترك، عن أنه تحرك قضائيًا، للمطالبة باسترجاع حضانة بناته، بعد دخول طليقته الفنانة المغربية دنيا بطمة السجن.

وقال الترك، في بيان اليوم الخميس 15 فبراير 2024، إنه أوكل القضية إلى 3 محامين، رافضًا الخوض في التفاصيل، مضيفًا: “لن أتحدث أكثر في ما يخص عائلتي. ومسألة مطالبتي أو عدم مطالبتي بحضانة ابنتيّ. فذلك أمر يعنيني ولا أحد غيري يهمه الأمر”.

وفي وقت سابق، أكد دفاع الترك أن حضانة الطفلتين تحددها السلطة التقديرية للقضاء بعد متابعة ظروف حياة الطفلتين لدى عائلة دنيا خلال فترة غيابها.

ويتوقع أن تحقق المحكمة فيما إذا كانت والدة (الترك) قادرة على رعايتهما لأنها الوصي عليهما، وبالتالي الرأي القانوني يعطي نسبة 50 في المئة لإمكانية إسقاط الحضانة عن دنيا بطمة.

وألقت الشرطة المغربية القبض على الفنانة المغربية دنيا بطمة بمدينة الدار البيضاء، 31 يناير 2024، على هامش القضية الشهيرة بـ”حساب حمزة مون بيبي”.

وانتشر في الصحف المغربية، أن القبض على دنيا بطمة جاء تنفيذًا لحكم محكمة النقض الوكيلَ العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش بالحبس النافذ، على خلفية إدانتها بسنة حبس وغرامة قدرها 10 آلاف درهم، في ملف “حساب حمزة مون بيبي”.

وجاء قرار محكمة الاستئناف بإصدار حكم إضافي بحبس دنيا بطمة 4 أشهر إلى جانب الحبس 8 أشهر تنفيذًا لقرار المحكمة الابتدائية الذي صدر عام 2020 ليصبح المجموع سنة كاملة، لتقرر دنيا إلغاء حفلها الذي كان من المقرر إحيائه في رأس السنة بأحد فنادق طنجة خوفا من اعتقالها.

ربما يعجبك أيضا