بعد صعود الرأس الأخضر.. ما هي حظوظ مصر في بلوغ ثمن النهائي؟

حسام الدين صالح
كأس أمم إفريقيا 2023- منتخب مصر

ضمن منتخب الرأس الأخضر الصعود إلى ثمن نهائي كأس إفريقيا 2023 في صدارة المجموعة الثانية، وذلك بعد تحقيقه فوزا سهلا على موزمبيق بثلاثية نظيفة.

سيطرت كاب فيردي على معظم أوقات المباراة، ونجحت في حسم اللقاء مبكرا، لتضمن التواجد بين الكبار في دور الـ16، ويتبقى لمنتخبات مصر وموزمبيق وغانا أمل التأهل في الوصافة أو بين أفضل محتلي المركز الثالث في البطولة القارية.

ماذا يحتاج المنتخب المصري للتأهل؟

زادت فرص المنتخب المصري في التأهل إلى الدور التالي في أمم إفريقيا، ولكنه لن يستطيع تصدر مجموعته، وفي حالة فوزه على الرأس الأخضر سيضمن وصافة المجموعة دون النظر إلى مباراة غانا وموزمبيق في الجولة الختامية من دور المجموعات.

أما في حالة تعادل المنتخب المصري للمرة الثالثة في البطولة، فسيصل للنقطة الثالثة وينتظر نتيجة مباراة الأفاعي والنجوم السوداء، وفي حالة انتهائها بالتعادل سيصعد المنتخب المصري إلى الدور التالي في الوصافة دون تحقيق أي انتصار.

الخسارة تعقد موقف مصر

وفي حالة فوز أي طرف بالمباراة، سيضطر المنتخب المصري للانتظار حتى نهاية دور المجموعات، لمعرفة موقفه من التأهل ضمن أفضل منتخبات في المركز الثالث.

أما في حالة خسارة “الفراعنة”، ستصعب مهمة المنتخب في التأهل للدور التالي، خاصة أن فوز موزمبيق أو غانا سيعني تأهل المنتصر في الوصافة.

ربما يعجبك أيضا