بعد ضحيته الـ 18.. “مو صلاح” يتصدر أغلفة الصحف الإنجليزية

أميرة رضا

رؤية

لندن – عاد محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، والمنتخب الوطني، إلى التألق من جديد مع الريدز، سواء محليًا أو أوروبيًا، وذلك بعد تسجيله هدفًا وصناعته اثنين آخرين، بفوز فريقه أمس الأول على كارديف سيتي، فى المباراة التي أقيمت على ملعب “أنفيلد”، ضمن فعاليات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويعد هدف “مو” في شباك كارديف سيتي، هو الخامس له في النسخة الحالية بمسابقة الدوري الإنجليزي، كما تعد هذه المباراة الثالثة على التوالي التي تمكن فيها صلاح من التسجيل، بعدما سجل 3 أهداف في آخر مباراتين بواقع هدف في الجولة الماضية أمام هيديرسفيلد تاون، وهدفين في شباك النجم الأحمر الصربي بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

من جانبها، احتفلت الصفحة الرسمية لمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” بموقع “تويتر”، بهدف الفرعون أمام كارديف سيتي، حيث علقت قائلة: “يأكل.. ينام.. يسجل.. ثم يكرر ذلك”، ويعد كارديف سيتي النادي الـ18 الذي يتمكن محمد صلاح من هز شباكه بقميص ليفربول بمسابقة الدوري الإنجليزي، ولم يتمكن من هز شباك ناديي مانشستر يونايتد وسوانزي وسيتي.

وفى نفس السياق، سيطر فوز ليفربول على كارديف سيتي، على أغلفة الصحف الإنجليزية، خاصة بعد تصدر الريدز جدول الترتيب مؤقتًا فى انتظار قمة الجولة بين مانشستر سيتي وتوتنهام المقرر إقامتها اليوم.

وتحت عنوان “صلاح يواصل”، أشادت صحيفة “ذا صن” بالمستوى الذي ظهر عليه محمد صلاح مع ليفربول بعدما احتاج لتسع دقائق فقط من أجل أن يفتتح أهداف المباراة.

وأضافت الصحيفة، إن صلاح استطاع أن يحافظ على بريقه بذكاء بتسجيله الهدف الرابع في آخر ثلاث مباريات، كما صنع هدفين في مباراة كارديف سيتي.

وقالت صحيفة “ديلي ميل”: “صلاح يصمد ضد كارديف”، مضيفة أن مو نجح في قيادة ليفربول للوصول لقمة الدوري الإنجليزي بجانب الثنائي شيردان شاكيري وساديو ماني حيث نجح الدولي السويسري أن يفتتح أهدافه مع ليفربول في الدوري، كما سجل السنغالي هدفين أمام كارديف ليرفع رصيده من الأهداف إلى ستة أهداف.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه رغم صمود دفاع كارديف أمام صلاح إلا أن النجم المصري نجح في صناعة هدفين لشاكيري وماني اللذين سجلا الهدفين الثالث والرابع.

وكتبت صحيفة “ميرور” في عنوانها: “عودة الابتسامة”، حيث سلطت الضوء على الابتسامة التي ظهر عليها صلاح بعد هدفه مع ليفربول، خاصة بعد الانتقادات التي تعرض لها النجم المصري بعد هدفيه أمام ريد ستار وهدفه ضد هيدرسفيلد حيث شهدت المباراتان عدم احتفال صلاح بعد التسجيل.

وأضافت الصحيفة، أن الشائعات ارتبطت بصلاح في الفترة الأخيرة والتي ألمحت لرحيله عن ليفربول على خلفية عدم احتفاله بالأهداف في آخر مباراتين مع فريقه حتى جاء هدفه مع الريدز أمام كارديف ليظهر ابتسامته.

وعنونت صحيفة “ديلى ستار” على غلافها: “صلاح ممتاز”، كما حصل الفرعون على التقييم الأعلى من جانب لاعبي ليفربول بعدما ساهم في هدف وصنع هدفين، ليقود فريقه لاقتناص صدارة الدوري الإنجليزى بصورة مؤقتة لحين نتيجة مباراة السيتى وتوتنهام.

وكتبت “تليجراف” تحت عنوان: “صلاح يقود ليفربول”، إن مو استطاع قيادة ليفربول لمواصلة الانتصارات، سواء على الصعيد المحلي أو الأوروبي، وإن النجم المصري لم يحتج وقتًا طويلاً لتحطيم دفاع كارديف ليسجل قبل الوصول للدقيقة العاشرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن صلاح لم يكتف بتسجيل الأهداف بل صنع هدفين رائعين لشاكيري الذي افتتح أهدافه هذا الموسم، بجانب مساعدة ساديو ماني في الوصول لهدفه السادس لهذا الموسم ليكون هداف ليفربول في الدوري وعلى بعد هدف من إدين هازارد نجم تشيلسي وهداف بريميرليج.

من جانبها، أشادت جماهير ليفربول بأداء الفرعون المصري، في اللقاء، حيث عبر مشجع من ليفربول عن تألق “صلاح” عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وكتب: “منافسو ليفربول أصبحوا يشعرون بالغيرة الشديدة من صلاح، أحب هذا الأمر كثيرًا”.

وقال آخر: “الفرق الأخرى تحاول أن تقلل من الأهداف التى يسجلها صلاح في مباريات ليفربول، في حالة عدم تسجيله أمام كارديف كان سيفعلون نفس الأمر، لكنهم الآن لا يجدون أي شىء سوى الحديث عن تسجيله أمام الفرق الضعيفة”.

وأضاف مشجع آخر: “البعض يتحدث عن تسجيل محمد صلاح وهازارد أمام كارديف، ولكنهما قادران على قيادة فريقهما لتحقيق الفوز والمنافسة على لقب الدوري، وهو ما يجعل مشجعي الفرق الأخرى تتمنى تواجدهما داخل أنديتهم”.

وأبدى آخر رأيه في تسجيل اللاعب المصري لهدف فريقه الأول وقال: “محمد صلاح عاد من جديد ليسجل في كل مباراة هدفًا، لا أستطيع الانتظار للمباراة القادمة، أعتقد أنه قد استعاد مستواه المعهود الآن”.

ربما يعجبك أيضا