بعد فوزها بالـ”كان 2019″ .. الصحافة الفرنسية تشيد بمصر و “صلاح”

محمود سعيد

رؤية  
باريس – قالت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية: إن الشعب المصرى عاش يوماً رائعاً، بعدما احتفل صباحاً بحصول مصر على شرف تنظيم النسخة القادمة من بطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي ستقام منتصف العام الحالي بمشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى في تاريخ المسابقة.

وأضافت المجلة ذائعة الصيت في فرنسا، أن محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، ضاعف من فرحة المصريين بحصوله منذ قليل على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2018 من جانب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”.

في حين قالت صحيفة “ليكيب” الفرنسية: إن محمد صلاح قضى عاماً رائعاً مع ليفربول، حيث توج بلقب هداف الدوري الإنجليزى الممتاز “البريميرليج” برصيد 32 هدفاً، فيما أحرز 44 هدفاً في جميع المسابقات الإنجليزية والأوروبية موسم 2017- 2018، ليحصد جائزة أفضل لاعب في افريقيا للمرة الثانية على التوالي.

وتفوق محمد صلاح في سباق التتويج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا على السنغالى ساديو ماني نجم ليفربول الإنجليزي، والجابوني أوباميانج لاعب أرسنال الإنجليزي.

وتعد هذه المرة الثانية التي يتوج فيها محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا ليتفوق على أسطورة غانا عبيدي بيليه وجورج ويا رئيس ليبيريا، والمغربي مصطفى حجي، والجزائري رياض محرز، والتوجولي إيمانويل أديبايور، والمالي كانوتيه الذين توجوا باللقب “مرة واحدة”.

كما يعد محمد صلاح أول لاعب مصرى في التاريخ يحصد جائزة أفضل لاعب في أفريقيا مرتين متتاليتين منذ عام 1992، بحسب ما نقلته “وسائل إعلام مصرية”.

ربما يعجبك أيضا