بعد كورونا.. ارتفاع نسبة الجرائم الإلكترونية إلى 300%

أماني ربيع

رؤية

واشنطن – كشف تقرير لمكتب التحقيقات الفيدرالي أن الجرائم الإلكترونية زادت بنسبة تصل إلى 300% منذ بداية جائحة فيروس كورونا التاجي.

وقال مركز شكاوى جرائم الإنترنت التابع للمكتب الفيدرالي (IC3) الأسبوع الماضي إنه يتلقى الآن ما بين 3000 و4000 شكوى تتعلق بالأمن السيبراني كل يوم، مقارنةً بمتوسط ​​1،000 شكوى يوميًا التي شهدها المركز قبل COVID-19.

ووفقا لموقع Engadget  الأمريكى، في حين أن الكثير من هذه الزيادة قد تكون بسبب الأنشطة اليومية الأمريكية التي تتحرك بشكل متزايد عبر الإنترنت، فالموظفون والعاملون الجدد عن بعد غير مدركين للتدابير الأمنية الأساسية على سبيل المثال، لكن يقول مكتب التحقيقات الفيدرالي إن الكثير من الجرائم الإلكترونية المتزايدة تأتي من الدول القومية التي تسعى إلى البحث المتعلق بـ COVID-19.

وقالت تونيا أوجوريتز نائب مساعد مدير قسم الإنترنت في مكتب التحقيقات الفدرالي: “إن الدول لديها اهتمام كبير جدًا بالمعلومات حول الفيروس، مثل المعلومات حول اللقاح، ولقد شهدنا بالتأكيد بعض الاختراقات في بعض تلك المؤسسات، وخاصة تلك التي حددت نفسها على أنها تعمل بأبحاث COVID “.

وأوضحت أوجوريتز إن الوكالات الصحية مثل منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والخدمات الإنسانية تجد نفسها بشكل متزايد عرضة لهجمات القرصنة، بينما شهدت IC3 أيضًا ارتفاعًا في عدد رسائل البريد الإلكتروني الضارة التي تبرز COVID-19 لخداع المستخدمين للضغط على  روابط خطيرة.

ويأتي هذا التقرير بعد أن وجهت مجموعة من الوكالات الفيدرالية، بما فى ذلك مكتب التحقيقات الفدرالي، إنذارًا مشتركًا يوم الأربعاء يحذر من التهديدات السيبرانية المحتملة من كوريا الشمالية.

 

ربما يعجبك أيضا