بعد مئات المحاولات الفاشلة.. عقار واعد لعلاج الألزهايمر

علي محمد
عقار واعد لعلاج مرض ألزهايمر

حقبة جديدة من التعامل مع مرض الألزهايمر بعد 20 عامًا من العمل الجاد على العلاجات المناعية ومئات المحاولات الفاشلة.


 

بعد مئات المحاولات الفاشلة، استطاع باحثون التوصل إلى عقار يبطئ تطور مرض ألزهايمر، ما أعطى الخبراء أملًا لاكتشاف علاجات تؤدي في النهاية إلى الشفاء من المرض، وفقًا لصحيفة “الجارديان” البريطانية.

الحد من تدني الحالة العقلية

أظهر الدواء المسمى “ليكانيماب” قدرته على الحد من تدني الحالة العقلية للمرضى، بنسبة 27% خلال 18 شهرًا، وهي نتيجة مبشرة لمرضى الألزهايمر بثت روح التفاؤل بالحد من المرض”.

علاج جديد لمرض ألزهايمر

علاج جديد لمرض ألزهايمر

ويعتمد عقار “ليكانيماب” على العلاج بالأجسام المضادة، لإزالة كتل البروتين “بيتا أميلويد” التي تتراكم في الدماغ. وبحسب موقع قناة “سكاي نيوز”، أجرت شركة أمريكية وأخرى يابانية تجارب سريرية للعقار على 1800 شخص، ونشرت المجلة الطبية “نيو إنجلاند جورنال أوف ميديسين” نتائج التجارب.

حقبة جديدة لمرض ألزهايمر

حقبة جديدة لمرض ألزهايمر

حقبة جديدة لمرض الألزهايمر

قال مدير مركز أبحاث الخرف بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، نيك فوكس: “أعتقد أنه عقار ليكانيماب يؤشر على دخول حقبة جديدة من التعامل مع مرض ألزهايمر”، مشيرًا إلى أن هذه الحقبة تأتي بعد 20 عامًا من العمل الجاد على العلاجات المناعية، حسب تقرير مصور لقناة “العربية”.

ويذكر أن مرض الألزهايمر واحد من أهم مشكلات الصحة العامة، لأنه يصيب أكثر من 40 مليون شخص بأنحاء العالم، حسب منظمة الصحة العالمية.

ربما يعجبك أيضا