بعد مشاركته بمهرجان كان.. أول فيلم صومالي في السينمات العربية قريبًا

أحمد العشري
The Village Next to Paradise

تم تصوير فيلم The Village Next to Paradise في الصومال كأول عمل سينمائي يتم تصويره هناك، ويعرض في مهرجان كان السينمائي، وأول الأفلام الطويلة لمخرجه خريج برنامج مواهب “برليناله مو هاراوي”.

وينافس The Village Next to Paradise على جوائز قسم نظرة ما في الدورة السابعة والسبعين من المهرجان المقامة من 14 إلى 25 مايو 2024، ويمثل تعاونًا آخر بين MAD Distribution ومو هاراوي بعد شراكتهما الناجحة في عام 2020 بفيلمه القصير الحياة في القرن الأفريقي الذي حصل على تنويه خاص في مهرجان لوكارنو السينمائي وجائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان قرطاج السينمائي.

The Village Next to Paradise

The Village Next to Paradise

تفاصيل فيلم The Village Next to Paradise

وكشف موقع ديدلاين عن استحواذ MAD Distribution شركة توزيع الأفلام على حقوق التوزيع في العالم العربي لفيلم The Village Next to Paradise من شركة Totem Films، وتدور أحداث الفيلم في قرية صومالية عاصفة، حيث تضطر عائلة أُعيد لم شملها حديثًا التنقل بين تطلعاتهم المختلفة والعالم المعقد المحيط بهم. الحب والثقة والمرونة سيدعمونهم خلال مسارات الحياة.

الفيلم، الذي يقدم نظرة واقعية ومؤثرة للحياة اليومية في الصومال، يضم مجموعة من الممثلين الصوماليين الناشئين، بما في ذلك أحمد علي فرح، وأحمد محمود صليبان، وعناب أحمد إبراهيم، الذين بثوا الحياة بالسيناريو من خلال أدائهم المقنع.

The Village Next to Paradise

The Village Next to Paradise

فيلم The Village Next to Paradise في مهرجان كان

The Village Next to Paradise من تأليف وإخراج مو هاراوي وبطولة أحمد علي فرح ومونتاج جوانا سكرينزي، التي حصلت على جائزة أفضل مونتاج من مهرجان جائزة الفيلم النمساوي عن فيلمها Great Freedom الحائز على العديد من الجوائز وقامت بتصميم الإنتاج نور عبد القادر، مع مدير التصوير مصطفى الكاشف في ثاني أفلامه الروائية الطويلة.

وفاز مشروع فيلم The Village Next to Paradise بعدد من المنح الإنتاجية من بينها منحة صندوق السينما العالمية في مهرجان برلين السينمائي، كما فاز مشروع الفيلم بمنحة ما بعد الإنتاج 20 ألف يورو من ورش أطلس بمهرجان مراكش الدولي للفيلم، وقد عبر الحاضرون عن إعجابهم بالفيلم وأشادوا بشكل خاص بالتصوير السينمائي للمصري مصطفى الكاشف.

الفيلم من إنتاج شركة فيلم فرايبيوتر في النمسا، وشركة مامال فى الصومال، وشركة كازاك للإنتاج في فرنسا، ونيكو فيلم في ألمانيا. تتولى المبيعات الدولية الشركة الفرنسية Totem Films وتتولى التوزيع السينمائي في فرنسا شركة Jour2Fête.

ربما يعجبك أيضا