بعد مقتل 4 من عناصره.. حزب الله يطلق صواريخ على شمال إسرائيل

عبدالمقصود علي
القوات الإسرائيلية جنوب لبنان

أعلن مصدران أمنيان، اليوم الاثنين 9 أكتوبر 2023، أن حزب الله أطلق صواريخ على شمال إسرائيل ردًا على مقتل 4 من عناصره.

وكان حزب الله ذكر خلال بيان له في وقت سابق أن 4 من أعضائه قتلوا بنيران إسرائيلية في جنوب لبنان مع اتساع نطاق الصراع بين إسرائيل والمسلحين الفلسطينيين، حسب وكالة أنباء رويترز.

وخاض حزب الله وإسرائيل حربًا طاحنة استمرت شهرًا في عام 2006 وتبادلا إطلاق النار من حين إلى آخر عبر الحدود منذئذ متجنبين الوقوع في صراع كبير.

وقُتل العضو الأول في الجماعة في قصف إسرائيلي على جنوب لبنان بعد غارة عبر الحدود شنتها حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية التي تقاتل إلى جانب حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

خسائر الاقتصاد الإسرائيلي من طوفان الأقصى

خسائر الاقتصاد الإسرائيلي من طوفان الأقصى

وقال الجيش الإسرائيلي إن جنوده تمكنوا بدعم من طائرات هليكوبتر من قتل مسلحين اثنين على الأقل عبرا الحدود من لبنان الاثنين، ونفى مسؤول في حزب الله تورط الجماعة في الهجوم.

وقال بعض سكان جنوب لبنان إنهم يغادرون منازلهم على طول الحدود مع إسرائيل وسط قصف عنيف مستمر حتى الآن على مشارف البلدات والقرى.

القوات الإسرائيلية جنوب لبنان

القوات الإسرائيلية جنوب لبنان

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام وهي الوكالة الرسمية اللبنانية إن حركة السير كثيفة على الطرق الرئيسة بسبب فرار الأشخاص من المنطقة الحدودية وإن المدارس في المنطقة ستظل مغلقة غدًا الثلاثاء.

وأدت سلسلة من الأحداث التي وقعت في الشهور الماضية إلى تفاقم احتمالات التصعيد على طول الحدود اللبنانية الإسرائيلية قبل أحدث أيام القتال في إسرائيل وغزة.

ربما يعجبك أيضا