بعد هجوم موسكو.. الكرملين يُحذر مالك تطبيق تيليجرام

الكرملين لمالك تليجرام: عليك أن تكون أكثر حذرًا ويقظة

عبدالمقصود علي

طلب الكرملين من بافل دوروف، مالك ومؤسس تطبيق تيلجرام للتراسل، أن يكون أكثر يقظة بعد ما قيل عن استغلال التطبيق في المساعدة على تجنيد المسلحين الذين نفذوا هجومًا على قاعة للحفلات الموسيقية على مشارف موسكو.

وشدد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، لموقع لايف الإعلامي الروسي، على عدم وجود خطط لحظر تطبيق التراسل الذي يعتبر وسيلة رئيسية لنشر الأخبار في روسيا وحول العالم لكنه قال إن على دوروف أن يكون أكثر حذرًا ويقظة، وفق وكالة أنباء رويترز الخميس 28 مارس 2024.

وأضاف: “نتوقع من بافل دوروف المزيد من الاهتمام لأن هذا المورد الفريد والمذهل من الناحية التكنولوجية الذي تطور أمام أعين الجيل الحالي يتحول بصورة متزايدة إلى أداة في أيدي إرهابيين.. لاستخدامه في أغراض إرهابية”.

وقالت وكالة الإعلام الروسية إن تجنيد منفذي الهجوم تم عبر قناة متطرفة على تطبيق تيلجرام تابعة لتنظيم “داعش”.

واتهمت موسكو، أمس الأربعاء، أوكرانيا بالوقوف وراء الهجوم الإرهابي، الذي استهدف على قاعة الحفلات الموسيقية في “كروكوس سيتي”، يوم الجمعة الماضي، وأسفر عن مقتل 143 شخصًا على الأقل، وذلك دون تقديم أدلة على تلك الاتهامات.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: “من الصعب للغاية تصديق” أن تنظيم “داعش” كان لديه القدرة على شن الهجوم”.

ربما يعجبك أيضا