بعد هدفه في مرمى أرسنال.. محمد صلاح يتصدر ترتيب هدافي البريميرليج

عاطف عبداللطيف

رؤية

لندن – تصدر الدولي المصري محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 18 هدفا، بعدما سجل هدف فريقه الثاني في مرمى أرسنال، خلال اللقاء الذي حسمه الريدز بثلاثية نظيفة، وجمع الفريقين مساء السبت على ملعب “الإمارات”، في قمة مباريات الجولة الـ30 من البريميرليج” للموسم الحالي 2020 – 2021.

وسجل محمد صلاح هدف ليفربول الثاني في شباك أرسنال بالدقيقة 68 من زمن اللقاء، ليتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الموسم الحالي برصيد 18 هدفا، متفوقا على هاري كين نجم توتنهام صاحب الـ17 هدفا.

ورفع الفرعون المصري محمد صلاح عدد أهدافه إلى 93 هدفا خلال 150 مباراة في الدوري الإنجليزي، سواء مع ليفربول أو فريقه تشيلسي، ليتفوق على النجم الفرنسي السابق تييري هنري الذي سجل 92 هدفا في نفس عدد المباريات مع فريق أرسنال. 

ويحتل هاري كين وصافة هدافى الدوري الإنجليزي برصيد 17 نقطة، قبل مواجهة توتنهام أمام مضيفه فريق نيوكاسل يونايتد عصر الأحد، ثم النجم البرتغالي برونو فيرنانديز صانع ألعاب مانشستر يونايتد برصيد 16 هدفا قبل مواجهة برايتون مساء اليوم. 

ويتساوى الثنائي دومينيك كالفيرت ليوين مهاجم إيفرتون وباتريك بامفورد نجم ليدز يونايتد برصيد 14 هدفا، ثم النجم الكوري الجنوبي هيونج مين سون لاعب توتنهام برصيد 13 هدفا. 

ويأتي الثنائي جيمي فاردي نجم ليستر سيتي وإلكاي جوندوجان نجم وسط مانشستر سيتي في المركز السابع برصيد 12 هدفا، ثم الهداف الفرنسي ألكسندر لاكازيت مهاجم أرسنال برصيد 11 هدفا، ويتساوى الثنائي أولي واتكينز مهاجم أستون فيلا وكالوم ويلسون نجم نيوكاسل برصيد 10 أهداف. 

وجاء ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي على النحو التالي: 

ترتيب هدافى الدوري الانجليزي

ربما يعجبك أيضا