بـ«قصص لا تنتهي».. 1300 ناشر يشاركون في معرض أبوظبي للكتاب

عبدالمقصود علي
انطلاق معرض أبوظبي الدولي للكتاب

الدورة الحالية من معرض أبوظبي الدولي للكتاب تشهد مشاركة مجموعة كبيرة من المفكرين والأدباء والمثقفين.


يشارك 1300 ناشر من 85 دولة في فعاليات الدورة 32 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، التي انطلقت اليوم الاثنين 22 مايو 2023.

وقال رئيس مركز أبوظبي للغة العربية، علي بن تميم، إن هذه الدورة تعدّ الأكبر في تاريخ المعرض من حيث المساحة المقام عليها، وعدد العارضين والناشرين وعدد المواقع الثقافية، التي تستضيف الفعاليات، تحت شعار “قصص لا تنتهي”.

معرض أبوظبي الدولي للكتاب ينطلق 22 مايو 2023

معرض أبوظبي الدولي للكتاب ينطلق 22 مايو 2023

حضور لافت للمثقفين العرب

تشهد الدورة الحالية مشاركة أكثر من 1300 يقدِّمون ما يربو على 500 ألف عنوان، إضافة إلى  أكثر من 2000 فعالية ثقافية وأدبية وفنية وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

ودعا المعرض مجموعة كبيرة من المفكرين والأدباء والمثقفين لإحياء برنامجه الثقافي، من بينهم الكويتي سعود السنعوسي، والعراقي أزهر جرجيس، والبحريني قاسم حداد، والأردني جلال برجس، والتونسية جليلة الطريطر، واللبناني عبده وازن، والسوري فراس السواح، والليبي محمد النعاس، والمصرية ميرال الطحاوي.

اقرأ أيضًا| انطلاق معرض أبوظبي الدولي للكتاب

فعاليات خاصة

يحتفل المعرض، غدُا الثلاثاء، بالفائزين بجائزة الشيخ زايد للكتاب في دورتها 17، بعقد جلسة أدبية يتحدث فيها الفائزون عن أعمالهم.

وتحل الجمهورية التركية ضيف شرف المعرض، في حين يحتفي المعرض بعالم الاجتماع والفيلسوف والمؤرخ البارز ابن خلدون بوصفه الشخصية المحورية لهذه الدورة.

ويسلط المعرض الضوء أيضًا على مفهوم الاستدامة تماشيًا مع إعلان دولة الإمارات عام 2023 عامًا للاستدامة، ويستضيف مبادرات وندوات متنوعة تهدف إلى إبراز أفضل الممارسات العالمية، لدعم توجه الاستدامة في مجال النشر، إضافة إلى جلسات حوارية بشأن التغير المناخي.

اقرأ أيضًا| فيديو| أبوظبي تفتتح أكبر معرض عائم للكتاب في العالم

ربما يعجبك أيضا