بـ550 مليون درهم.. بيورهيلث تستحوذ على 25% من مدينة الشيخ شخبوط الطبية

أحمد السيد

أظهر إفصاح لدى سوق أبوظبي المالي، اليوم الثلاثاء 30 يناير 2024، أن شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) التابعة لشركة بيور هيلث القابضة بالإمارات ستستحوذ على أسهم مايو كلينيك في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، في صفقة قيمتها 150 مليون دولار.

ستستحوذ (صحة) المملوكة كليا لبيور هيلث القابضة على حصة مايو كلينيك، في أحد أكبر مستشفيات الإمارات الذي يتعامل مع المرضى من ذوي الحالات الطبية الخطيرة أو المعقدة.

بيورهيلث

وجاء في الإفصاح أن الاتفاق النهائي يقضي بحصول (صحة) على 25 ألف سهم أو 25 % من إجمالي الأسهم المصدرة في مدينة الشيخ شخبوط الطبية.

وكانت بيور هيلث الإماراتية أعلنت الشهر الحالي أنها تتوقع تحقيق صافي أرباح قدره 13.4 مليون جنيه إسترليني (17 مليون دولار) في السنة المالية 2024، وذلك من صفقة الاستحواذ على سيركل هيلث غروب، أكبر مشغّلي المستشفيات المستقلة في المملكة المتحدة، والتي كانت قد أعلنت عنها في أغسطس الماضي.

وتوقعت الشركة، تحقيق وفرة في التكاليف وزيادة في الإيرادات من خلال عملية الاستحواذ، الأمر الذي من شأنه أن يؤثر بشكل إيجابي على هوامش ربح المجموعة على المدى القصير إلى المتوسط، مرجحة أن يظهر الأثر المالي للصفقة في الربع الأول من العام 2024.

ربما يعجبك أيضا