بـ6.2 مليار درهم.. «أدنوك للحفر» تفوز بعقد للتنقيب عن الطاقة بالإمارات

«أدنوك للحفر» تفوز بعقد بالطاقة غير تقليدية بـ6.2 مليار درهم في الإمارات

محمود عبدالله

أعلنت شركة أدنوك للحفر الإماراتية، فوزها بعقد قيمته 6.24 مليار درهم لتوفير خدمات الحفر المتكاملة للتنقيب عن مصادر الطاقة غير التقليدية في الإمارات.

وقالت في إفصاح، اليوم الاثنين 13 مايو 2024، على موقع سوق أبوظبي للأوراق المالية، إنه بموجب هذا العقد تتولى Turnwell مسؤولية حفر وتجهيز 144 بئرًا للطاقة غير التقليدية والغاز.

الطاقة غير التقليدية

كانت أدنوك للحفر قد أنشأت Turnwell لتنفيذ متطلبات العقد ولاستكشاف مصادر الطاقة غير التقليدية، كما وقعت أدنوك للحفر اتفاقًا مبدئيًا لعقد شراكة مستقبلية مع شركتي Schlumberger Middle East و Patterson-UTI.

وقال عبدالمنعم سيف الكندي، الرئيس التنفيذي لدائرة الاستكشاف والتطوير والانتاج في أدنوك، ونائب رئيس مجلس ادارة شركة أدنوك للحفر: “تماشيًا مع توجيهات القيادة، تعمل أدنوك، على توفير إمدادات ومنتجات الطاقة التي يعتمد عليها أفراد المجتمع في العالم لتسيير متطلبات حياتهم وأعمالهم اليومية، وذلك بالتزامن مع المساهمة في تحقيق انتقال منظم ومسؤول ومنطقي وعادل في قطاع الطاقة”.

الطاقة في أبوظبي

أضاف أن إرساء هذا العقد ضمن جهود الشركة الهادفة إلى تسريع استكشاف مصادر الطاقة في أبوظبي، يأتي لتلبية الطلب العالمي المتزايد على هذه الموارد الحيوية وتوفيرها بشكل مستدام وبأسعار معقولة.

وأشار إلى أنه تمتلك “أدنوك للحفر” قدرات وإمكانات متميزة تُمكّنها من استكشاف وتطوير هذه الموارد بشكلٍ مسؤول، إذ ستتمكن من خلال بناء الشراكات، والاستفادة من أدوات الذكاء الاصطناعي والحلول الرقمية والتقنيات المتقدمة، من تحقيق أقصى استفادة ممكنة من موارد الطاقة الغنية في أبوظبي بما يسهم في تعزيز القيمة لدولة الإمارات.

ربما يعجبك أيضا