توزيعات «أدنوك للحفر» النقدية تسجل 2.63 مليار درهم في 2023

نمو التوزيعات النقدية لـ«أدنوك للحفر» 5% خلال 2023

محمود عبدالله

أعلنت شركة أدنوك للحفر، حصولها على موافقة المساهمين على كافة البنود الواردة ضمن جدول أعمال اجتماع الجمعية العمومية السنوي، بما في ذلك توزيع أرباحها النقدية النهائية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 والتي بلغت 2.63 مليار درهم.

وقال عبدالرحمن عبدالله الصيعري، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للحفر: “حققنا خلال عام 2023 تقدمًا ملحوظًا على صعيد أهدافنا الاستراتيجية وواصلنا دعم عملائنا في تحقيق أهدافهم”، وفق صحيفة الخليج، اليوم الخميس 14 مارس 2024.

أدنوك للحفر في 2024

أضاف ” الصيعري”: “أسهم أداؤنا المتميّز في مجال الصحة والسلامة والبيئة في تحقيق نتائج قياسية في عام 2023، ويعكس أداء شركتنا الجهود الاستثنائية التي تبذلها كوادرنا البشرية الموهوبة ذات المهارات العالية وتفانيها في العمل ضمن بيئة قائمة على التنوّع. وإنني أعرب عن خالص شكري وتقديري لما يُظهره كلّ موظف من التزام بتحقيق أعلى مستويات الأداء”.

أوضح: “سيكون عام 2024 عامًا بارزًا بالنسبة لشركة أدنوك للحفر، حيث سيحصل قطاع خدمات الحفر المتكاملة في الشركة على دعم ملحوظ من Enersol، شراكتنا الاستراتيجية مع ألفا ظبي القابضة، والتي ستسهم في تعزيز جهودنا الرامية إلى تحقيق النمو والكفاءة والقيمة، من خلال تبني أنظمة الذكاء الاصطناعي والرقمنة وحلول التكنولوجيا المتقدمة”.

توسعات أدنوك للحفر

تابع: “سنواصل هذا العام توسّعنا أكثر فأكثر على مستوى المنطقة، معوّلين بذلك على نجاحنا في دخول سوق المملكة الأردنية الهاشمية خلال العام الماضي، فلطالما كانت طموحاتنا لا محدودة في أدنوك للحفر، وإننا نثق تماماً بأنّ عام 2024 هو العام الذي سنواصل من خلاله تحقيق تلك الطموحات”.

ووافق المساهمون على توزيع أرباح نقدية نهائية لعام 2023 بقيمة 1.31 مليار درهم “358 مليون دولار أمريكي” أي 8.22 فلس للسهم، وبذلك يرتفع إجمالي الأرباح النقدية الموزّعة للعام إلى 2.63 مليار درهم “717 مليون دولار” أي “16.45 فلس للسهم”، وذلك بزيادة 5% على أساس سنوي مقارنة بأرباح عام 2022.

شراكة مع ألفا ظبي القابضة

سيتم دفع توزيعات الأرباح في 3 إبريل المقبل لجميع المساهمين المسجلين. وتواصل “أدنوك للحفر” التأكيد على التزامها بسياسة توزيع أرباح تصاعدية، بما يعكس التدفقات النقدية القوية في ظلّ توقّع نمو الأرباح السنوية الموزّعة بنسبة لا تقلّ عن 5% سنويًا على أساس توزيعات الأرباح لكلّ سهم خلال السنوات الأربعة المقبلة “2024-2026″.

وأطلقت الشركة خلال عام 2023 شراكة استراتيجية رائدة مع شركة ألفا ظبي القابضة. ويهدف هذا المشروع المشترك”Enersol” إلى تعزيز شركات حقول النفط وخدمات الطاقة ذات القيمة التراكمية المدعومة بالتكنولوجيا على مستوى العالم، وذلك على صعيد خدمات حقول النفط وسلسلة القيمة ضمن قطاع الطاقة.

الحياد المناخي

يسهم المشروع، الذي تمتلك “أدنوك للحفر” حصة نسبتها 51% فيه، في استراتيجية الشركة الاستثمارية والتوسّعية عبر ضخّ استثمار مشترك بقيمة تصل إلى 1.5 مليار دولار.

تجدر الإشارة إلى أنّ مشروع “Enersol” المشترك تم تمكينه للاستثمار في العديد من الشركات ودعم إيجاد منظومة قابلة للتطوير، من شأنها أن تسهم في تعزيز قيمة الشركة في السوق وتحسين الكفاءة التشغيلية.
وستكون القدرة على دعم أهداف التحوّل المنشود ضمن قطاع الطاقة العالمي، وتحقيق أهداف الحياد المناخي والتنويع الاقتصادي في دولة الإمارات، بمنزلة الركيزة الأساسية لاتخاذ قرارات الاستثمار الفردية.

ربما يعجبك أيضا