بكلمات مؤثرة.. نجوم الفن يتسابقون على تهنئة الجزائر بالاستقلال

فاطمة ماجد

تسابق نجوم الفن العرب على تهنئة الشعب الجزائري، اليوم الأربعاء 5 يوليو 2023، بعيد الاستقلال 61، الذي يحل 5 يوليو من كل عام.

وكتبت المطربة اللبنانية نانسي عجرم، عبر صفحتها بموقع تويتر: “ينعاد على الجزائر وشعبها الطيب بأيام كلها أمان واستقرار.. كل عيد استقلال وأنتم بخير”.

عيد استقلال مجيد للجزائر

كتبت المطربة يارا: “عيد استقلال مجيد للجزائر الحبيبة، وأنعم الله عليها بالأمن والسلام”، وكتبت نوال الزغبي: “الجزائريون وُلدوا أحرارًا، وسيبقون أحرارًا وعقدوا العزم أن تحيا الجزائر.. كل عام والجزائر وشعبها بخير”.

وكتبت الممثلة اللبنانية سيرين عبد النور: “كل عام والجزائر وشعبها بألف خير.. دُمتِ يا جزائر حرة مستقلة”.

وكتب المطرب اللبناني فضل شاكر: “أصدق التهاني والحب لدولة الجزائر وشعبها الحبيب بمناسبة عيد الاستقلال.. تحيا الجزائر”.

الفنانون الجزائريون يحتفلون بعيد الاستقلال

هنأت الفنانة الجزائرية أمل بوشوشة شعبها بالمناسبة، وكتبت: “يأتي عيد استقلال بلادي الجزائرالـ61 اليوم. ليذكرنا بأهمية أن نتمسك أكثر وأكثر بأرضنا وهويتنا وتراثنا وماضينا وحاضرنا، ونفتخر بتاريخنا وشجاعتنا وعزتنا وبالجزائر الحرة والمستقلة. فغردي يا جزائر، وافخري لأن أرضكِ أنجبت أبطالًا أحرارًا”.

اقرأ أيضًا: ثلث الأمريكيين لا يعرفون تهجئة كلمة «الاستقلال»

وكتب المطرب ناصف زيتون: “بمناسبة عيد الاستقلال، كل عام والجزائر الغالية وشعبها العزيز بخير وأمان”.

وكتبت المؤلفة الجزائرية أحلام مستغانمي: “صباح الخير يا جزائرنا.. رحم الله من أهدونا نعمة الاستقلال. ورحلوا واثقين، كما هم الشهداء. تحية في عيد استقلالنا لمن ما زال في الجزائر من شرفاء. سلامًا للرجال وللحرائر النساء الثابتين على المبادئ، الجاهزين مجدّدًا للفداء”.

وعبرت المطربة اللبنانية كارول سماحة عن تهانيها للشعب الجزائري بالقول: “كل التهاني لكل المحبين بالجزائر بعيد الاستقلال.. الله يديم على هذا البلد الذي أحبه كثيرًا، ولدي مع جمهوره أحلى ذكريات. الأمن والأمان والسلام”.

عيد الاستقلال الجزائري

يصادف اليوم عيد الاستقلال الجزائري، وهو الاحتفال بالذكرى السنوية للاستقلال بعد تحررها من الاستعمار الفرنسي الذي دام أكثر من 13 عقدًا (132 عامًا)، بفضل تفجير الثورة التحريرية الكبرى التي تعد أكبر ثورة في القرن الـ20، ويوافق 5 يوليو.

وجرى توقيع مرسوم الاستقلال يوم 3 يوليو 1962، وأقرت جبهة التحرير الوطنية 5 يوليو لمسح هزيمة 5 يوليو 1830 بسيدي فرج.

اقرأ أيضًا: السبب مفاجأة.. تمساح يحرس عجوزًا بعد قتلها

ربما يعجبك أيضا