بلومبيرج: واشنطن ستفرض عقوبات على تركيا إذا أتمت صفقة إس-400 الروسية

ولاء عدلان

رؤية

نيويورك – حذرت الولايات المتحدة، من أنها ستفرض عقوبات على تركيا إذا مضت قدماً في إتمام صفقة شراء المنظومة الصاروخية إس-400 روسية الصنع، مهددة بتصعيد مكثف لاضطرابات الأسواق المالية، التي لا تزال متأثرة سلبياً على خلفية المواجهة الدبلوماسية التي حدثت في العام الماضي، بحسب ما نشره موقع “بلومبيرغ” أمس الجمعة.

فيما أعلن وزير الخارجية التركي أن تركيا ما زالت ملتزمة بشراء المنظومة الروسية إس-400 للدفاع عن نفسها، مستنكراً الجهود الأمريكية لوقف الصفقة التركية-الروسية.

وقال مولود جاويش أوغلو: إن التحركات، التي قام بها أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، بهدف منع بيع المقاتلات الهجومية من طراز إف-35 من إنتاج شركة لوكهيد مارتن، إلى تركيا رداً على الصفقة الروسية المخطط لها تعد انتهاكا للقانون الدولي.

وبعد سنوات من رفضها بيع تركيا نظام الدفاع الصاروخي طراز “باتريوت”، أخطرت وزارة الخارجية الأمريكية الكونجرس في ديسمبر بأنها اقترحت اتخاذ تلك الخطوة، فيما يعد مناورة تهدف إلى دفع أنقرة للتراجع عن إتمام صفقة منظومة صواريخ إس-400 مع روسيا، والتي يمكن أن تمثل تهديدا لأسرار تكنولوجية تابعة للناتو، هذا نقلا عن “العربية”.

ربما يعجبك أيضا