بليسكوفا تطيح بمنافستها أوساكا من بطولة برزبين.. وسبالينكا تتقدم

أحمد خيري
ناعومي أوساكا - تنس

قدمت التشيكية كارولينا بليسكوفا مباراة قوية أمام نعومي أوساكا، لتفوز على منافستها اليابانية 3-6 و7-6 و6-4 في مواجهة عالية المستوى بالدور الثاني لبطولة برزبين الدولية للتنس اليوم الأربعاء 3 يناير 2024، وبلغت أرينا سبالينكا أيضا دور الستة عشر، لتعزز استعداداتها للدفاع عن لقب بطولة أستراليا المفتوحة، بفوزها 6-3 و6-صفر على لوسيا برونزيتي.

وستواجه لاعبة روسيا البيضاء في الدور التالي منافستها تشو لين، التي أنقذت نقطة لخسارة المباراة لتهزم دانييل كولينز 1-6 و6-3 و7-6.

وفازت أوساكا بسهولة بأول مباراة لها في بطولات المحترفات منذ 15 شهرًا يوم الاثنين الماضي، بعد أن ابتعدت عن اللعبة لفترة طويلة بسبب مشاكل الصحة النفسية والعقلية والحمل والولادة.

لكن بليسكوفا المُصنفة الأولى عالميًا سابقًا ذكرت منافستها أوساكا بصعوبة اللعب على هذا المستوى من المنافسات.

وبدأت المواجهة بشكل جيد بالنسبة لأوساكا، الفائزة بأربعة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، بعد أن سددت 5 ضربات إرسال ساحقة لتحسم المجموعة الأولى في 37 دقيقة أمام منافستها التي بدا عليها الإرهاق والتي أعفتها القرعة من خوض الدور الأول.

لكن بليسكوفا استعادت إيقاعها في المجموعة الثانية، ورغم أن إرسال أوساكا القوي أخرجها من المشاكل مرارا وتكرارا حتى الشوط الفاصل، فإنها لم تتمكن من منع اللاعبة التشيكية من تحقيق التعادل في المباراة.

وساعد كسر مبكر لإرسال منافستها بليسكوفا على التقدم في المجموعة الحاسمة وأنقذت ثلاث نقاط لكسر إرسالها في الشوط التالي لتحتفظ بتفوقها على منافستها البالغة من العمر 26 عامًا.

وأظهرت بليسكوفا جودة عالية في ضربات إرسالها لتتأهل إلى الدور الثالث لمواجهة إيلينا أوستابنكو المصنفة الثالثة.

وستخرج أوساكا بالكثير من الإيجابيات من هذه المشاركة بعدما سددت 14 إرسالًا ساحقًا في المجمل، حيث تتطلع للعودة إلى البطولات الأربع الكبرى في بطولة أستراليا المفتوحة بين 14 و28 يناير، وهي البطولة التي فازت بها في 2019 و2021.

وقالت أوساكا: “المشاركة كانت أقصر بالتأكيد مما كنت أتوقع، لكن بشكل عام كانت بطولة رائعة واستمتعت كثيرًا”.

وأضافت أن مجرد وجودها في الملعب كان انتصارًا شخصيًا في حد ذاته، حيث تغلبت على الشكوك التي أحاطت بها مؤخرًا.

ربما يعجبك أيضا