بمناسبة عيد الفطر.. العاهل المغربي يصدر عفوا عن 755 سجينا

ولاء عدلان

رؤية

الرباط – أصدر العاهل المغربي محمد السادس، عفوا ملكيا عن 755 سجينا من بينهم 107 سجناء من المدانين في “أحداث الريف” التي شهدتها مدينتا الحسيمة وجرادة، كما استفاد من العفو 11 سجينا من بين المحكوم عليهم في قضايا التطرف والإرهاب.

يأتي إصدار هذا العفو بمناسبة عيد الفطر الذي يحتفل به المغاربة اليوم الأربعاء، وقال بيان للقصر الملكي إن الملك محمد السادس، أصدر أمره بالعفو عن مجموعة من الأشخاص منهم المعتقلين ومنهم الموجودين في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة وعددهم 755 شخصا.

وأضاف البيان بهذه المناسبة السعيدة، شمل العفو أحد عشر نزيلا من بين المحكوم عليهم في قضايا التطرف والإرهاب، والذين شاركوا في الدورة الثالثة من برنامج “مصالحة”، استجابة من العاهل المغربي لملتمسات العفو التي سبق للمعنيين بالأمر رفعها بعدما راجعوا مواقفهم وتوجهاتهم الفكرية، وأعلنوا بشكل رسمي نبذهم لكل أنواع التطرف.

وذكر البيان أنه وبنفس المناسبة، واعتبارا للظروف العائلية والإنسانية للمدانين في إطار قضايا الأحداث التي عرفتها منطقتا الحسيمة وجرادة، فقد شمل العفو مجموعة من المعتقلين الذين لم يرتكبوا جرائم أو أفعال جسيمة في هذه الأحداث، وعددهم 107 مستفيدا، بحسب “سبوتنيك”.

ربما يعجبك أيضا