بمناسبة «يوم الشهيد».. الرئيس المصري يؤدي صلاة الجمعة بمسجد المشير طنطاوي

شيماء مصطفى
أدى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، صلاة الجمعة اليوم 10 مارس 2023، في مسجد المشير طنطاوي، بالتجمع الخامس، بمناسبة "يوم الشهيد".

أدى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، صلاة الجمعة اليوم 10 مارس 2023، في مسجد المشير طنطاوي، بالتجمع الخامس، بمناسبة “يوم الشهيد”.

وأم الصلاة الدكتور السيد عبد الباري، بعد أن ألقى خطبة الجمعة بعنوان “منزلة الشهداء عند ربهم”، وقال خلالها، إن لكل أمة أيامها التي تحتفل بها، وللأمة المصرية أياما وذكريات، تفوق الحد والعد والتقدير، ومنها “يوم الشهيد”، وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ).

وأضاف خطيب الجمعة أن يوم الشهيد مناسبة مجيدة “تحرص القوات المسلحة المصرية على إحياء ذكراه كل عام، تخليدًا وبرًّا ووفاء لشهدائها الأبرار من جهة، ومن جهة أخرى تثقيفًا وتعليمًا للناشئة من الصبيان والشباب على ما قدمه الأسلاف من الآباء والأجداد من تضحيات نادرة وبطولات عظيمة فداء لهذا الدين والوطن”.

وأدى الصلاة مع الرئيس السيسي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي، والإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف أحمد الطيب، ومفتي الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء بالعالم الدكتور شوقي علام، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ومحافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال، وعدد من قادة الأفرع الرئيسة وضباط صف وجنود القوات المسلحة.

ربما يعجبك أيضا