بمواد مُستدامة.. مدينة «مصدر» الإماراتية تفتتح أكبر مسار مُتعرّج في المنطقة

عبدالرحمن طه
مدينة «مصدر» الإماراتية تفتتح أكبر مسار متعرّج في المنطقة بمواد مستدامة

افتتحت مدينة “مصدر” الإماراتية أكبر مسار متعرّج على مستوى المنطقة، صُمم ليلائم مختلف أنواع العجلات، بما في ذلك الدراجات الهوائية والسكوتر وألواح التزلج وأحذية التزلّج بالعجلات والكراسي المتحرّكة.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الخميس 16 مايو 2024، يتميّز المسار الذي يقع في منتزه “مصدر بارك” ضمن مساحة تزيد عن 7500 متر مربّع، باستخدام مواد مستدامة في إنشائه، ويضم عددًا من التلال المظلّلة والمنعطفات المنحرفة ومساحات مخصّصة للاستراحة، يمكن استخدامها بشكل مشترك في 3 مسارات يبلغ طولها الإجمالي أكثر من 500 متر.

أكبر مسار للعجلات

تم تصميم المسار المتعرّج بالشراكة مع شركة “فيلوسولوشينز”السويسرية الشهيرة المتخصّصة في إنشاء المسارات، وحيث تمّ استخدام مخلّفات مواد بناء مشاريع سابقة في مدينة “مصدر” لإنشائه.

وبادرت مدينة “مصدر” في إطار هذا المشروع، إلى إجراء دراسة استمرّت لمدة 7 أشهر، ارتكزت على استخدام أنظمة رقمية لمراقبة مستوى رطوبة التربة حول المسار، في المساحات التي تضمّ الأشجار والأغطية النباتية والشجيرات، حيث أظهرت نتائج الدراسة قدرة هذا المسار المستدام على توفير ما يصل إلى 60% من مياه الأشجار خلال فترات محدّدة من العام ومعدل 40% من المياه بشكل عام.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المسار مصنوع من الطين الطبيعي السائل، وهو محلول يملك القدرة على حفظ الماء عند مزجه بالتربة.

ربما يعجبك أيضا