بن دغر: “عاصفة الحزم” شكلت تحولًا ‏تاريخيًا في وحدة الصف العربي

محمود طلعت

رؤية

المنامة – أكد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، أن عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل شكلتا تحولًا ‏تاريخيًا في وحدة الصف العربي، وأوقفتا الأطماع الإيرانية في السيطرة على المنافذ البحرية ‏وتهديد المياه الإقليمية والدولية، وحافظتا على الدولة والشرعية في اليمن.

وثمَّن بن دغر – خلال جلسة مباحثات مع رئيس الوزراء بمملكة البحرين الأمير خليفة بن ‏سلمان آل خليفة فى المنامة اليوم الأحد الموقف العربى ممثلًا فى (عاصفة الحزم) بقيادة المملكة العربية السعودية و(إعادة الأمل) التى ‏جاءت لإنقاذ اليمن واستجابة لدعوة الرئيس عبد ربه منصور هادي.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء البحريني موقف بلاده الثابت والداعم للشرعية الدستورية ‏اليمنية، فى سبيل استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب باليمن، مضيفًا أن بلاده ستظل إلى جانب ‏الشعب اليمنى وحكومته الشرعية حتى ينتصر.

وقال المسؤول البحرينى إن بلاده لن تتخلى عن اليمن، وستقف إلى جانبه مع دول التحالف العربى بقيادة ‏المملكة العربية السعودية، وستدعم مرحلة إعادة الإعمار، وستكون إلى جانب الشعب اليمنى فى ‏كل الظروف والمراحل والمنعطفات، مجددًا تأكيده على وحدة اليمن وسلامة أراضيه، ورفضة ‏للتدخلات الإيرانية بالمنطقة.

وكان رئيس الوزراء اليمنى قد وصل – فى وقت سابق اليوم – إلى العاصمة البحرانية المنامة فى زيارة رسمية يلتقى خلالها كبار المسؤولين فى مملكة البحرين.

ربما يعجبك أيضا